رقابة طرطوس تنظم 43 ضبطاً تموينياً وتصادر 82 تنكة زيت زيتون مخالفة

الوحدة: 14- 3- 2023

قام عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بتنظيم/43/ ضبطاً تموينياً طالت سوبر ماركت في طرطوس بمخالفة الاتجار بالخبز التمويني، حيث بلغت قيمة التغريم 3000000 ليرة سورية، ومخبز تمويني في بانياس بمخالفة نقص الوزن في ربطات الخبز، وبلغت قيمة التغريم 588750 ليرة سورية.

و13 معتمد خبز، اثنان بمخالفة تجميع البطاقات بقصد الاتجار، والباقي بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الإلكترونية وبلغت قيمة التغريم 1331000 ليرة سورية، وتم سحب الأجهزة من المخالفين.

إلى جانب ضبط سيارة بيك آب تحمل 82 تنكة زيت زيتون معدة للبيع بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات، وسيارة توزيع في صافيتا بمخالفة نقص في بطاقة البيان لمادة البسكويت، ومعمل في المنطقة الصناعية لصناعة الكابلات النحاسية بمخالفة عدم مسك دفتر فواتير، وعدم تقديم بيان تكلفة سعرية، ونقص في بطاقة البيان.

كما تم ضبط مطعم بمخالفة استخدام الخبز التمويني لغير الغاية المخصصة له، ومطعمين آخرين بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وميكروباص سيرفيس في طرطوس بمخالفة التصرف بمادة المازوت لغير الغاية المخصص لها بقيمة تغريمية بلغت 1036800 ليرة سورية. وثلاثة آخرين بمخالفة عدم الإعلان عن بدلات الأجور.

بينما توزعت باقي الضبوط بين مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حيازة فواتير لمحلات متنوعة لمواد (الفروج، السمانة، الألبسة، والأدوات المنزلية).

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار