استبدال بطاقات السيارات القديمة… وتيرة عمل تسابق السلحفاة

الوحدة 11-3-2022

كيف تستقيم حسابات تكامل على هذا النحو المجحف؟ و كيف تحدد موعداً أقصاه 11 آذار لإنجاز بطاقات السيارات القديمة واستبدالها بأخرى جديدة تليق بما يوصف بالحضاري أو المتطور، ضمن أجواء لاعلاقة لها بالحضارة!!.
مركزان فقط لتكامل، الأول في مديرية المواصلات، والثاني في محطة الشاطئ، وسط ازدحام شديد، وعمل يسير كما السلحفاة، والحجة، ضعف أو انقطاع الشبكة، أو عدم الرد من المركز الرئيسي في دمشق.
بعض المراجعين أكدوا على أنهم منذ ثلاثة أو أربعة أيام وهم على الحال ذاته..انتظار من الصباح وحتى الخامسة مساء، والدور لا يأتيهم ،لأن البعض يخطف دورهم بأساليب ملتوية، وما يؤكد هذا الاتهام، هو الإعلان عن إنجاز معاملات في الداخل، في حين يكون صاحبها في الخارج، ويصار إلى طلبه ليبصم، أو ليستلم بطاقته جاهزة، والبقية تنتظر !!.
و لعل أطرف ما سمعناه من المراجعين هو حديثهم عن ذكاء تكامل الذي بلغ أوجه عندما قررت استبعاد المتوفين أو المسافرين، وقد استبعدت ظلماً عدداً إضافياً من المواطنين، أما عندما تريد بطاقات محدثة فتركت المواطن وشأنه وحصرته بمدة قصيرة، ولم تراعِ وضع اللاذقية المنكوبة، وأنه ثمة من فقد بطاقته وهو بأمس الحاجة إليها، ولكن لا حياة لمن تنادي، فتكامل تحكمنا بشروطها وما علينا إلا الإذعان.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار