أكثر من ١٠٠ موظف وموظفة حُرموا من مستحقاتهم الشهرية في المعهد الطبي التقني في جامعة تشرين .. فإلى متى ؟!

الوحدة : 6-3-2023

انقضى شهران وأكثر من ١٠٠ موظف وموظفة من إداريي المعهد الطبي التقني لم يحصلوا على رواتبهم.

حيث وردت شكوى لصحيفة الوحدة فحواها أن الظروف المعيشية صعبة للغاية على الجميع، والرواتب إلى المجهول حتى تاريخه، فالشهر الأول والثاني من العام الحالي لم يحصل الموظفون على مستحقاتهم المالية.

حيث أفادنا أحد موظفي المعهد أن إدارة المعهد عملت جاهدة على صرف الرواتب، ولكن الخلل جاء من محاسب الإدارة التابع لمديرية المالية، وليس من إدارة الجامعة وحجته أن عدد الموظفين في المعهد كبير جداً، وتم فرز قسم منهم إلى كليات أخرى بسبب الفائض وهذا تم بعلم رئيس الجامعة.

كما أن الإدارات تتجاهل الرواتب، لكنهم يشددون على الحضور لأنهم موظفون بعقود سنوية. وحسب الشكوى المقدمة، هناك إشكالية تتعلق بالدوام النظامي، الأمر الذي دفع لتطبيق القانون بطريقة لا تلتمس روحه وذلك بشكل مبالغ كرد غير مباشر على قرار الدوام الكامل بالنسبة للمحاسب، ما دعا إلى نبش عقود الموظفين ليجد المحاسب ثغرات قانونية أعطته «ضوءاً أخضراً»، وذلك حسب تأكيد عدد من المشتكين، الأمر الذي جعل رواتب جميع الموظفين مجمدة حتى أجل غير مسمّى! وعلمت الوحدة من مصادر مطلعة أن وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم عمل على توجيه كتابٍ إلى وزير المالية كنان ياغي ليصار إلى معالجة الموضوع وإنصاف الموظفين بحل يصدر عن المالية قريباً جداً، وبالتالي عودة صرف الرواتب.

 

 

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار