فعالية للدعم النفسي للأطفال و تأمين ١٤ منزل إيواء للمتضررين في بيت ياشوط

الوحدة : 5-3-2023

بمبادرة من جمعية تجمع شباب المحبة والسلام ومقرها بدمشق وجمعية قطرة أمل لرعاية الطفولة في السلمية، أقيمت فعالية للأطفال المتضررين من الزلزال الذين لجأوا مع أهاليهم إلى قرية بيت ياشوط بعد إخلاء منازلهم في مدينة جبلة، وذلك بجهود الدكتورة تهامة بيرقدار سفيرة النوايا الحسنة مع الأيادي البيضاء الداعمة والممولة لهذه الفعالية.

حيث تضمنت الفعالية فقرات فنية متنوعة بإشراف الأستاذة لبنى سفيرة السلام، وقدم مجموعة من الفنانين: باسم فتال وطارق زعتر ورانيا تفوح مسرحية بعنوان (تشويش ميديا)،  كما شارك كورال من جبلة بإشراف الأستاذ ثائر جبور بأغانٍ طربية، وشاركت الطفلتان جنى محمد و ليا محمد بمجموعة أشعار عن سورية بلد السلام.

و ألقى ممثل جمعية تجمع شباب المحبة والسلام الأستاذ الدكتور حبيب محمود كلمة أشار فيها إلى مشاركة الجمعية بفعاليات متعددة خلال سنوات الحرب على سورية، مؤكداً على دعم الجمعية الأهالي المتضررين بعد الزلزال في المناطق المنكوبة و تأمين حوالي ١٤ منزلاً للأهلي المتضررين في بيت ياشوط مدفوع الأجر لمدة عام بأكمله بالتعاون مع جمعية قطرة أمل لرعاية الطفولة إضافةً إلى تقديم كافة أشكال الدعم لهم.

– السيدة سهام عبود عضو مجلس إدارة جمعية شباب المحبة والسلام ذكرت بأنه تم تأمين مساكن لعوائل فقدوا مساكنهم، مؤكدةً على أن هذه الفعالية تقدم الدعم النفسي لخلق جو من الفرح للأطفال المتضررين القادمين من جبلة.

– اللواء محمد حسين العلي عضو مجلس إدارة جمعية تجمع الشباب بيّن أن الأهداف النبيلة للجمعية غايتها ترسيخ المحبة والسلام على امتداد المساحة الجغرافية السورية بجميع أطيافها وأن سورية أسرة واحدة وهذا ما أثبتته الروح الوطنية السورية بعد هذه النكبة جراء الزلزال المدمر.

– المحامية رنا غصون عضو جمعية تجمع شباب المحبة والسلام رأت أن هذه الفعالية من شأنها تعزيز روح المحبة بين أطفالنا، لافتةً إلى أن الزلزال نقمة لكنه أعاد لمّ شمل الأسر السورية.

– الدكتورة أنديرة عيسى عضو مجلس إدارة بجمعية المحبة والسلام بيّنت دور الناحية الإنسانية للجمعية منذ بدء الحرب على سورية بمشاركة الأيادي البيضاء الداعمة، موضحةً  أهمية هذه الفعالية للاعتناء بالأسرة السورية.

– السيد عصام كحلة مؤسس قطرة أمل لرعاية الطفولة التي تعمل في السلمية ومحافظة حماة أوضح أن دعم وتمويل الجمعية لعشرين أسرة في بيت ياشوط تأكيدٌ

على بلسمة الجراح لأهلنا وعلى أن مصابنا واحد.

– نزار الخطيب من جمعية قطرة أمل بيّن أن هذه الفعالية هي وقفة تضامنية مع منكوبي الزلزال في بيت ياشوط.

-المهندس رائد يوسف عضو مجلس محافظة أشار إلى أهمية تضافر الجهود المجتمعية في رعاية الأسر المتضررة و ذلك بفضل تكاتف الجمعيات وتضافر جهودها مع جهود الدولة لتخفيف الآلام الناجمة عن الزلزال.

يُذكر أن هذه الفعالية حضرها عدد كبير من الأدباء والشعراء حيث أقيمت في صالة آل عجيب التي أنشئت بفضل تعاون أهلي مثمر وهي تشكل نقطة لبلسمة جراح المتضررين.

 

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار