اتحاد كرة القدم يعتمد يوم الرابع من نيسان القادم موعداَ لاستئناف الدوري الكروي الممتاز

الوحدة 4-32023

أسفر الاجتماع الذي عقده اتحاد كرة القدم مع رؤساء أندية الدرجتين الممتازة والأولى وبعد الاستماع إلى كافة آراء ومقترحات الأندية، إلى استئناف منافسات الدوري السوري الممتاز (مرحلة الإياب) بتاريخ الرابع من شهر نيسان القادم.
واستئناف منافسات دوري الدرجة الأولى بتاريخ 15 و 16 من شهر آذار، واستئناف دوري الدرجة الممتازة لفئة الشباب بتاريخ 18 آذار، ودوري الدرجة الأولى لفئة الشباب بتاريخ 17 و 18 آذار.
وبالنسبة لمسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم، تقرر اعتماد جميع الأدوار إقصائية بطريقة خروج المغلوب بمرحلة واحدة و ذلك اعتباراً من 25 آذار و على أرض محايدة.
كما أكد اتحاد الكرة على أنه سيتم العمل على تقديم دعم مالي للأندية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية السورية لمساعدة الأندية في استكمال الدوري وتخفيف الأعباء المالية عنها.
مع التأكيد على اللجان الهندسية والسلامة العامة في المحافظات بالإسراع في تقديم تقارير الكشف عن حال الملاعب والمنشآت لحسم موضوع الحضور الجماهيري من عدمه.
وذلك نظراَ لحاجة الأندية لريوع الحضور الجماهيري (بعد الأزمة المالية التي تعاني منها والتي فرضتها التأجيلات الكثيرة للدوري).
ووافق اتحاد الكرة على تحمل نفقات أجور التحكيم والمراقبين والمقيمين لمرحلة إياب الدوري الممتاز.
كما ألغى الاتحاد كافة العقوبات الانضباطية والمالية الصادرة قبل 28 شباط، ووافق أيضاً على تأجيل سدود رسوم توثيق عقود اللاعبين لموسم 2022 إلى ما قبل انطلاق منافسات الموسم القادم.
و بالنسبة للدوري الكروي الممتاز وبحسب المعلومات المتداولة، ربما سيتم لعب مباريات مرحلة الإياب من الدوري بشكل مكثف بحيث تُلعب جولتان في كل أسبوع، لكي تختتم مرحلة الإياب خلال شهر واحد.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار