محملة بنحو 120 طناً من المساعدات لمتضرري الزلزال… قافلة أردنية جديدة تدخل من معبر نصيب الحدودي

الوحدة 23-2-2023

درعا-سانا

دخلت اليوم من معبر نصيب الحدودي قافلة أردنية جديدة، محملة بنحو 120 طناً من المساعدات الإغاثية المتنوعة للمتضررين من الزلزال في سورية.

وبين القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق الدكتور باسل الكايد في تصريح صحفي أن القافلة عبارة عن 14 شاحنة، تحمل مساعدات إغاثية متنوعة، مقدمة للأشقاء في سورية، لمواجهة تداعيات الزلزال من الحكومة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والشعب الأردني.

ولفت الكايد إلى أنه تم إرسال حتى الآن 65 شاحنة براً عن طريق معبر نصيب من الحكومة الأردنية، إضافة إلى 3 طائرات حملت المساعدات عبر المطارات السورية و10 سيارات إسعاف، كما ساهم المجتمع المدني والسوريون المقيمون في الأردن بتقديم المساعدات لمساندة وطنهم في محنته، مؤكداً استمرار بلاده في تقديم المساعدات بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني، لدعم الأشقاء في سورية.

من جانبه، نوه رئيس مجلس محافظة درعا منهل محاميد بوقوف الأردن مع سورية في هذه الكارثة، موجهاً الشكر الكبير لكل الذين قدموا الدعم وساندوا السوريين في محنتهم.

رئيس فرع الهلال الأحمر السوري بدرعا الدكتور أحمد المسالمة أشار إلى تواجد متطوعي الهلال في معبر نصيب، للقيام بمهمة تفريغ الشاحنات ونقلها إلى وجهتها، موجهاً الشكر للأشقاء في الأردن ولكل من ساند سورية في هذه المحنة، مؤكداً أن منظمة الهلال تسعى بكل ما لديها للتخفيف عن المتضررين ومساندتهم في كل النواحي ومد يد العون لهم بكل طاقتها.

وكان في استقبال القافلة اليوم القنصل الأردني بدمشق أنور البداوي وعدد من مديري الدوائر في درعا.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار