وصول 9 طائرات إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب تحمل مواد إغاثية لمتضرري الزلزال

الوحدة 17-2-2023

وصلت إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب اليوم 9 طائرات، 8 منها من الإمارات العربية المتحدة، وواحدة من إيران محملة بمساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سورية في الـ 6 من شباط الجاري.

وإلى مطار دمشق الدولي وصلت اليوم 4 طائرات إماراتية بلغت حمولة الأولى 29 طناً و700 كيلو غرام من المواد الغذائية، بينما كانت حمولة الطائرة الثانية 86 طناً و670 كيلوغراماً من المواد الإغاثية تتضمن أغذية وحرامات، في حين وصلت حمولة الطائرة الإماراتية الثالثة إلى 29 طناً و230 كيلوغراماً من المواد الغذائية، وحمولة الطائرة الرابعة 27 طناً من المواد الغذائية.

وإلى مطار اللاذقية الدولي وصلت اليوم ثلاث طائرات إماراتية، وطائرة واحدة إيرانية تحمل مساعدات غذائية وإغاثية للأهالي المتضررين جراء الزلزال.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير مطار اللاذقية المهندس زياد الطويل أن الطائرة الإماراتية الأولى تحمل على متنها 11 طناً، والثانية 25 طناً من المواد الغذائية والإغاثية بهدف دعم الأهالي المتضررين من الزلزال، بينما بلغت حمولة الطائرة الثالثة 24 طناً من المساعدات الإغاثية.

بدوره أوضح الملحق الثقافي للسفارة الإيرانية باللاذقية علي رضا فدوي في تصريح لمراسل سانا أن الطائرة الإيرانية هي الثالثة التي ترسلها بلاده إلى مطار اللاذقية وتحمل 25 طناً من المواد الغذائية والطبية وحليب الأطفال.

وأضاف فدوي: إن طائرات المساعدات التي وصلت هي جزء بسيط من الجسر الجوي الإيراني الذي يتضمن مساعدات إنسانية مقدمة من الشعب والحكومة الإيرانية لمتضرري الزلزال.

كما وصلت إلى مطار حلب اليوم طائرة إماراتية تحمل 24 طناً من المواد الغذائية للمتضررين من الزلزال.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار