معرض «منــــح» للغرفة الفتية في جامعة تشرين

العدد: 9340

الثلاثاء: 30-4-2019

افتتح أمس معرض المنح الدراسية في مكتبة جامعة تشرين والذي تنظمه الغرفة الفتية الدولية اللاذقية بالتعاون مع جامعة تشرين- مركز المهارات والتوجيه المهني وبشراكة مع مطبعة المرساة وشركة الحموي (سيتي كافيه) انطلاقاً من اهتمام الطلبة المتزايد بالمنح الدراسية، إذ تعد متابعة التحصيل الأكاديمي في الخارج إحدى أهم الأسباب التي تدفع بالطلاب للسفر، وعلى مستوى الدراسات العليا والمعاهد التقنية والأكاديمية الموجودة في دول العالم المختلفة.
حيث قال الرئيس المحلي لغرفة اللاذقية للعام 2019 هيثم شريتح: من منطلق اهتمامنا بتطوير خبرات ومهارات الشباب السوري كهدف وحاجة ضرورية يشكل معرض المنح الدراسية تجربة فريدة من نوعها في سورية عموماً واللاذقية بشكل خاص، كما أشارت نائب الرئيس المحلي للنطاق الدولي ندى محمد إلى أن المعرض يهدف لإنشاء جسر بين الطلاب والمنح الدراسية الموجودة في معظم دول العالم لتعريفهم بأنواع المنح الدراسية وكيفية التقدم لها وآلية اختيار المنحة المناسبة، وأوضح مدير المشروع علي سلمان بأن المعرض يتألف من أقسام عدة يختص كل منها بنوع من أنواع المنح ( جامعية، حكومية، مؤسسات) وتصنيفات هذه المنح أكاديمياً (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) وقسم يتعلق باختبارات اللغة المطلوبة للمنح بإشراف المعهد العالي للغات في جامعة تشرين. فضلاً عن محاضرات تفاعلية عن المنح وإضاءة على خطوات كتابة السيرة الذاتية والطريقة المثلى لكتابة رسالة التحفيز.
في جولة في المعرض التقينا فيها مع بعض الطلاب والزائرين والعارضين:
أليسار حلبي سنة ثالثة صيدلة بجامعة تشرين أشارت إلى أن هذه المنح لهي فرصة ثمينة جذبتها هي ورفيقاتها ولها مساحة واسعة في فكرها يمكن أن تستفيد منها وتجد فيها هالة للمستقبل، فهي تغني ( السيفي) وتنال ما تستحقه.
الآنسة حلا سخية: نعمل على إرشاد الطلاب للطريق الصحيح، حيث نعطيهم أجوبة لكل استفساراتهم وأسئلتهم التي يبحثوا عنها ولم يلاقوا لها رداً. نحن فريق مركز المهارات والتوجيه المهني في جامعة تشرين، وهو يقدم خدماته للطلاب بمختلف الاختصاصات الجامعية وحتى الخريجين الجدد.
الأستاذ أسامة من مركز تعليم اللغة الفارسية: يؤمن المركز المنح والبعثات الدراسية للطلاب السوريين الراغبين بإكمال دراستهم في أرقى الجامعات الإيرانية وفي معظم الاختصاصات وعلى أعلى المستويات (ليسانس، ماجستير، دكتوراه) وأشار بأن المعهد العالي للغات في جامعة تشرين تشمل أقسامه العلمية والأكاديمية قسم لتعليم اللغة الفارسية.

 هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار