عدنان المقدم : قوافل مساعدات من جنوب لبنان تصل تباعاً

الوحدة: 14- 2- 2023

قدم محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال لمحة عن حصيلة الزلزال وعدد المتوفين والمصابين والأبنية المنهارة والمتصدعة وذلك خلال استقباله الوفد المرافق لقافلة المساعدات الشعبية التي أرسلها حزب الله إلى اللاذقية برئاسة عدنان المقدم مسؤول الدفاع المدني للهيئة الصحية في حزب الله والذي قال:

انطلقت القافلة بتوجيه من سماحة السيد حسن نصر الله وتحمل مساعدات من الشعب اللبناني إلى الشعب السوري وهي عبارة عن  22 شاحنة تحتوي مواداً غذائية وإغاثية وطبية وتشمل 7  آلاف حصة تموينية موضبة جاهزة للتوزيع وتكفي 20 يوماً لكل عائلة، إضافة إلى حصص غير موضبة جاءت من عائلات من مختلف المدن اللبنانية. وهناك قوافل أخرى ستصل تباعاً.

بدوره المهندس تيسير حبيب رئيس مجلس محافظة اللاذقية قال : القافلة تعبير عن وقوف الشعب اللبناني مع الشعب السوري في هذه الكارثة  وهذا ليس بغريب عنه وسنتجاوز الأزمة بوجود أصدقاء وأشقاء يقفون معنا في محنتنا.

وذكر رئيس جمعية تعاونوا عفيف شومان أن الهدف من تقديم المساعدات هو لإعلان تضامن الشعب اللبناني مع الشعب السوري الشقيق، وهو جزء صغير أمام ما قدمه للشعب اللبناني في كافة محنه وخاصة في حرب تموز .

وأشار شومان إلى أنهم عرضوا على محافظ اللاذقية تقديم مبالغ مالية لمدة عام لاستئجار منازل للذين تركوا منازلهم إلى أن تنتظم أمورهم.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار