لوحـــات وعروض.. للوطــن نغنـّي ونرســم

رقــم العــدد 9339
25 نيســــان 2019

أقامت دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية مهرجانها السنوي بعنوان (للوطن نغنّي ونرسم) على مدى يومين في دار الأسد للثقافة.
حيث قدم عدد من طلاب مدارس المحافظة أعمالاً فنية وغنائية ومسرحية ،إضافة إلى معرض للفنون التشكيلية. و تمكن طلاب مدرسة نور الدين دنكريا من امتلاك ناصية المسرح وتقديم عرض مسرحي بعنوان (أطفال يرسمون وطن) وهومن إعداد وإخراج ريم درويش إذ عبّروا من خلاله عن أحلامهم وأمنياتهم وحبهم لوطنهم سورية و ضرورة الابتعاد عن الثقافات الأجنبية أو التأثر بها والتمسك بالقيم المثلى، وشاركهم التمثيل الطفل يحيى درويش والذي أعجب الحضور بأدائه وهو في عمر خمس سنوات.
كما تضمّن معرض الفنون الجميلة لوحات فنية تشكيلية مرسومة على الكرتون والقماش بألوان خشبية وزيتية، إضافة إلى أشغال يدوية ومجسمات.
كما قدم الطلاب فقرات من الفنون الشعبية بعنوان: بانوراما المحافظة، وسوريتي هويتي ورقص سماح (يا غصن نقا).
وخلال المهرجان أكد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أهمية هذه الفعاليات كونها فرصة لتفعيل عمل المسرح المدرسي بما يساهم في تفريغ طاقات الأطفال وصقل مواهبهم وتشجيعهم على ممارسة النشاطات اللاصفية بإتقان وتنظيم وبإشراف المتخصصين من الكادر التربوي، وبدوره رئيس دائرة المسرح المدرسي عيسى علي لفت إلى أهمية التربية المدرسية ودورها في إظهار مواهب الأطفال وتوجيهها بالشكل الصحيح.
من جانبها المشرفة الإدارية على مسرحية الأطفال غادة درويش رأت أن هذا المهرجان هو فرصة للأطفال لأن يكون هناك مساحات لإبداعهم وصقل شخصيتهم وامتلاك الجرأة والثقة بالنفس للتعبير عما يفكرون به بشفافية وبراءة من خلال الفنون المتعددة.

سهى درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار