«خيمة وطن» لرابطة العلوم السياسية على تخوم جولاننا الحبيب

رقــم العــدد 9339
25 نيســــان 2019

أقامت رابطة خريجي العلوم السياسية وبمشاركة شخصيات رسمية وشعبية واسعة خيمة وطن على تخوم الجولان في موقع عين التينة مقابل مجدل شمس المحتل تنديداً وتضامناً مع أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل المتمسكين بوطنيتهم وهويتهم السورية, وتبادل نصفي القلب وعبر مكبرات الصوت كلمات محبة وسلام وتحدي للقرارات الأمريكية الصهيونية الجائرة، وأكد المتضامنون بأن الجولان عربي سوري وهو أرض وحق لنا وعائد لحضن الأم سورية عاجلاً أم آجلاً مهما غلت التضحيات.
بدورهم أهلنا الصامدين في وجه العدو الصهيوني الغاشم أكدوا بأن الجولان لن يكون لا اليوم ولا في المستقبل القريب أو البعيد إلا عربياً سورياً معتبرين قرار ترامب ما هو إلا حبر على ورق لا قيمة له ولن يغير شيئاً من هويتهم وخيارهم خيار المقاومة.
كما وجّه المطران عطاالله حنا مطران القدس رسالة صوتية جاء فيها: أقدم تحياتي والقدس وكل مقدساتها الإسلامية والمسيحية تؤكد بأن الجولان كانت وستبقى عربية سورية رغم كل القرارات والإجراءات الصهيونية الجائرة.. أيها الأحبة ما أجمل أن تلتقوا من أجل الجولان وتقولوا لأهلنا في الجولان بأننا معكم في دفاعكم وصمودكم من أجل الحفاظ على الهوية العربية السورية.. الجولان مدرسة بكل ما تعنيه الكلمة من معان . مدرسة سورية مدرسة صمود وشموخ مدرسة تمسك بالأرض والهوية … سورية اليوم انتصرت وهزمت المعارضة صحيح أن هناك شهداء كثر وجرحى وأحزان ومعاناة لكنها انتصرت وأفشلت المؤامرة التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية وأتباعها وأدواتها مشايخ البترودولار هؤلاء هم من يتآمر على فلسطين.
وأضاف: ما أجمل أن تلتقي دمشق والقدس فهما توءمان الجرح واحد والمعاناة واحدة والشعب واحد.. وفي ختام رسالته وجّه رسالة محبة إلى سورية شعباً وقيادة وعلى رأسها القائد بشار الأسد .
جريدة الوحدة الحاضرة في الخيمة التقت مع بعض المشاركين. – رئيس الرابطة الدكتور هاني بركات قال : نحن هنا للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي ترامب المتعلق بجولاننا الحبيب مبيناً بأن القرارات الأمريكية المتعلقة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والقرار المتعلق بالجولان ووضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب ما هو إلا دليل على فشل السياسة الأمريكية في المنطقة وعجزها على مواجهة محور المقاومة.
صالح مخلوف عضو مجلس إدارة الرابطة ومدير فرع عمران دمشق اعتبر قرار ترامب خرقاً للشرعية الدولية ومخالفاً لقرارات مجلس الأمن الدولي 242و 338 و 497 التي طالبت كيان الاحتلال بالانسحاب من الأراضي التي احتلتها 1967 وأضاف أن قرار ترامب الأرعن ينسف ميثاق الأمم المتحدة ويوقف دورها في النزاعات والخلافات بين الدول.
– رئيس لجنة المنطقة الساحلية المحلل السياسي يوسف كنعان أكد على أن إعلان ترامب محاولة لتزييف تاريخ الجولان السوري المحتل استكمالاً للمخطط الصهيو – أمريكي في المنطقة مشيراً إلى أن الجولان المحتل أرض سورية ولا يمكن أن تكون غير ذلك وأنه سيعود إلى الوطن طال الزمن أم قصر.
– المدّرسة خديجة عيد من حمص أشارت إلى أن السوريين بكل أطيافهم يقفون إلى جانب أهلنا في الجولان المحتل في كفاحهم ونضالهم ضد العدو الصهيوني وممارساته القمعية في محاولة لطمس الهوية الوطنية السورية.
– عبد الكريم ونوس محاضر بمدرسة الإعداد الحزبي الفرعية بدمشق قال: نشارك بخيمة وطن لنعبّر عن رفضنا لقرار ترامب باعترافه بضم الجولان للكيان الصهيوني خارقاً بذلك أبسط حقوق الإنسان مستذكراً مقولة القائد المؤسس حافظ الأسد طيبّ الله ثراه ( سنجعل الجولان وسط سورية)
– الدكتور سعيد مسلّم أستاذ العلاقات الدولية بكلية العلوم السياسية بجامعة دمشق نفتخر اليوم بتواجدنا على أرض القنيطرة الحبيبة وربى الجولان الذي يلامس ذاك الشطر المحتل جغرافياً… نحن هنا لنقف إلى جانب أهلنا في الجولان الذين لن ولم يتخلوا عن هويتهم وانتمائهم العروبي مستذكرين مقولة (قوتان لا تهزمان قوة الله وقوة الشعب).
– العارفة علي حواس الخليف عارفة قبيلة طي في سورية وعضو مجلس حكماء العراق: قال نحن هنا لنندد بإعلان ترامب غير القانوني فالجولان جزء لا يتجزأ من سورية والجولان سيعود إلى أرض الوطن بقيادة الدكتور بشار الأسد وبهمة أبطالنا أبطال الجيش العربي السوري.
– المحلل السياسي برهان شعبان أكد أن الجولان في قلب كل سوري على امتداد الخارطة الوطنية وسيعود عاجلاً أم آجلاً وترامب الجاهل للتاريخ النضالي لشعبنا فعلى أسوار دمشق تحطمت جحافل الغزاة كما تحطمت جحافل الارهابيين القادمين من أصقاع الدنيا وغداً سترفع رايات النصر في جولاننا الحبيب .
– بثينة الحلبي عضو مكتب تنفيذي في مجلس محافظة السويداء أدانت إعلان ترامب مؤكدة أنه لا يحق لأحد أن يقرر مستقبل سورية ومصير الجولان غير أبناء الشعب السوري ومحاولة ضمّها إلى الكيان الصهيوني هي تكريس لسياسة العدوان والاحتلال وعدم الالتزام بقوانين وقرارات الشرعية الدولية.
– الدكتور فراس شبول رئيس فرع الثوابت الوطنية في جبلة قال : من هنا من عين التينة نقول : الجولان اعصار ونار فهو عائد مهما طال الزمن أو قصر وستعود بهمة سواعد أبطال الجيش العربي السوري الذي يخوض أشرس حرب عرفتها البشرية .
– وألقى الشاعر الأردني أكرم أبو صبحة قصيدة مخاطباً سيد الوطن الدكتور بشار الأسد :

من أين أبدأ والمقام مهيب            وأنت للحق صاحبٌ ومجيبُ
وفي المحافل قد حظيت بمنزل       عال لأنك للقلوب قريب

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار