محافظ اللاذقية : كوادرنا في حالة تأهب لتجنيب اللاذقية آثار أي فعالية جوية طارئة

الوحدة 2-2-2023

قال محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال في تصريح خاص للوحدة إن المحافظة اتخذت مجموعة من الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية فيها لإيجاد أفضل السبل للتعامل مع الهطولات المطرية الغزيرة، والتعاطي مع الاختناقات الطارئة.
و في معرض حديثه، أشار السيد المحافظ إلى شبكة التصريف المطري القديمة، التي لا تتناسب مع حجم الهطولات المطرية الغزيرة و التي تتجاوز أحياناً ١٠٠ مم في اليوم، الأمر الذي استدعى البقاء في حالة التأهب ، ووضع إجراءات للحدّ من الاختناقات بتصريف المياه في بعض المواقع وخاصة المنخفضة منها.
وبيّن المحافظ هلال أن هذه الإجراءات تتم متابعتها يومياً ضمن برنامج عمل دوري، وخاصة قبل المنخفضات المطرية، و قد تمّ رصدّ مواقع الاختناقات المتكررة و وضع الحلول الفنية المناسبة لها، مثلما حصل عند دوار عدن وقنينص.
كما أشار م. هلال إلى أنه ستتم المباشرة قريباً بتنفيذ الخطوط المطرية في أكثر من موقع وذلك بالتنسيق مع خبير معتمد لدراسة السّبل المتاحة لدعم و توسيع المصبات الرئيسية في المدينة.
المحافظ هلال أثنى خلال حديثه على جهود عمال النظافة والخدمات والصيانة في مجلس المدينة، وعلى دورهم في تنفيذ حملات نظافة يومية في شوارع وأحياء المدينة وضواحيها، إضافة إلى تقليم الأشجار وقصّ الأعشاب وصيانة فوهات الصرف الصحي والمطري، و بدور عمال الطوارئ في الشركة العامة للصرف الصحي.
و توجه بالشكر أيضاً للعاملين في فوج الإطفاء ومديرية الدفاع المدني وشرطة المرور، لجهودهم الطيبة في رفع منسوب الخدمة العامة للمواطن، مؤكداً أن هذه الجهود تتم بالتنسيق و المتابعة اليومية و اللحظية من قبل عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع المدن و المياه و الصرف الصحي، بهدف التعامل السريع مع أي حدث طارئ.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار