قراءات شعرية وقصصية بفرع اتحاد الكتّاب العرب في طرطوس

الوحدة : 30-1-2023

شهدت صالة فرع اتحاد الكتاب العرب في طرطوس قراءات شعرية وقصصية للسادة ( الشاعر علي محمد إبراهيم – القاصة ضحى أحمد – والشاعر بسام حمودة).

حيث قرأ الشاعر علي محمد إبراهيم قصيدتين عموديتين نذكر منها المقطع الآتي من قصيدة ( لا تلمني ) :

لا تلمني يا نديمي فاحتسيه / كن مثالي في شرابي.. كن شبيهي /ها هو الآن وقلبي مازجٌ /أين أنت يا دناني أُمطريه / وغزال قُدّ من عين المحيا /أهيف الخصر وسحر السحر فيه /.

كما ألقى قصيدة ثانية بعنوان ( شيخ الغرام) وهي من الشعر الصوفي.

تلته القاصة المبدعة ضحى أحمد التي قرأت قصة بعنوان ( شريكة ) والتي تحكي معاناة الهاربين في قوارب الموت، ومحاولة النجاة الفردية على لسان فارس الذي امتشق حلمه واتكأ على الماء في محاولة البحث عن حياة تشبهه مجسداً معاناة الشباب السوري في هذه الحقبة من الحرب على بلدنا سورية.

ومسك الختام كان مع الشاعر بسام حمودة الذي قرأ قصيدة تفعيلة بعنوان ( بلدي ) نذكر منها:

يا فارعة البوح كقامة نخلهْ / كنت وكنت وقد آخينا ريحاً / وجه الصحراء رغيفٌ /نحمله في أحشاء الوهم / تقاسمه البيعة في مملكة الجوع / ونقبع خلف سرابٍ، نتعرّى / نتلو فاتحة الجسدين ونسجد مراتٍ /.

ثم قدم الشاعر زهير حسن مداخلة حول قصيدة الشاعر بسام حمودة تحدث خلالها بإيجابية عن قصيدة فارعة البوح كقامة نخلة، واصفاً إياها بالملحمة المعبرة.

ومن الجدير ذكره أن هذه الفعالية تأتي ضمن خطة فرع اتحاد الكتاب العرب في طرطوس ، كما أشار الأديب منذر يحيى عيسى رئيس الفرع مشيراً أن الأسبوع القادم سيشهد عدة نشاطات مميزة أيضاً.

 

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار