محافظ اللاذقية م.عامر اسماعيل هلال: رصد أكثر من ٦ مليارات لمشفى جبلة..ورئاسة مجلس الوزراء مهتمة بإنجازه

الوحدة: ١٨-١-٢٠٢٣
بحضور محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال، تابع مجلس محافظة اللاذقية أعمال دورته العادية الأولى في يومها الثالث بما يخص قطاعات الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والموازنة والتخطيط والزراعة والموارد المائية،و استمع خلالها السيد المحافظ لمداخلات الأعضاء وأحالها إلى المراجع المختصة للمعالجة مباشرة، ومنها مشكلة النقل في ريف القرداحة، حيث كلف عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الاقتصادية بالذهاب إلى منطقة القرداحة لمعالجة تأمين السرافيس بالمشتقات النفطية لنقل الركاب.
وبالنسبة للقضايا الأخرى وجّه السيد المحافظ لمعالجتها بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية والدوائر المختصة.
وبما يخص استكمال مشفى جبلة أكد السيد المحافظ أنه باهتمام رئيس الوزراء الذي وعد أن يتم تأمين الاعتمادات، وتم حالياً تأمين أكثر من ٦ مليارات لاستكمال الأعمال المدنية.
أما فيما يتعلق بتأمين الاعتمادات للتجهيزات الطبية، فسيتم لحظها ف خطط لاحقة.
وأشار السيد المحافظ إلى تركيب 400 جهاز طاقة شمسية مقدمة من اليو أن دي بي، وسيتم تركيبها في الشوارع الرئيسية في مدينة اللاذقية بالتنسيق مع مجلس المدينة.
وأكد رئيس مجلس المحافظة م. تيسير حبيب أن السيد المحافظ استمع لمداخلات الأعضاء وأحالها إلى المراجع المختصة للمعالجة مباشرة،
وفي القسم الثاني من الجلسة أجاب الدكتور منذر بغداد نقيب الأطباء على الشكاوى فقال:
التعرفة موضوعة منذ عام 2004 ولا نحاسب الأطباء إلا بصدور التعرفة الجديدة قريباً ونحاسب المشافي الخاصة التي لا تستقبل الحالات الإسعافية مجاناً، ويجب إعادة النظر بالتأمين الصحي،فيما قدم الدكتور طارق عبد الله نقيب أطباء الأسنان لمحة عن صعوبات عملهم وتكاليفه العالية.
صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار