حكايا الأصدقاء… العرض الافتتاحي لمهرجان مسرح الطفل

الوحدة: 17- 1- 2023

على مدى ثلاثة أيام، استمر العرض المسرحي /حكايا الأصدقاء/ من إخراج نضال عديرة على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية ضمن مهرجان مسرح الطفل 2023، الذي تقيمه وزارة الثقافة -مديرية المسارح والموسيقا في جميع المحافظات السورية خلال العطلة الانتصافية.

فكان بذلك عرض الافتتاح في الرابع عشر من شهر كانون الثاني الجاري، وانتهى  في السادس عشر منه.

كانت لنا وقفة مع مخرج العمل الذي قال:

لا شك أن لمهرجان مسرح الطفل أهمية بالغة إن كان من ناحية تقديم فعالية تثقيفية راقية بعيداً عن عالم النت الذي أفسد على أغلبية الأطفال عالمهم البريء، وبنفس الوقت دور المسرح الترفيهي الممتع بشكل سليم وإيجابي.

وبالحديث عن العمل ذكر: كما يظهر من اسمه، فالعرض فيه حكايات تحمل رسائل هامة وتوعوية للأطفال منها: ضرورة احترام الأهل والإصغاء إلى نصائحهم وتوجيهاتهم لأنها الأهم من دون تذمر وتململ، وعدم الثقة بالغرباء والتحدث إليهم مهما أبدوا من لطافة وبشاشة، وغيرها من الرسائل. حاولنا في قول ما نريده الابتعاد عن أسلوب الوعظ والمباشرة، وإيصاله بطريقة سلسة محببة للطفل عن طريق اللعب لأن أسلوب الوعظ يجعل الأطفال ينفرون. أتمنى أن يكون العرض قد نال إعجاب الأطفال، وحقق لهم الفائدة والمتعة بنفس الوقت. وبالرغم من سوء الطقس إلا أن ذلك لم يمنع الأطفال من الحضور، وهذا مؤشر جيد على تعطش الأطفال للمسرح وهذا ما دلّ عليه تفاعلهم الكبير مع العرض.

الجدير ذكره أن المهرجان سيستمر لغاية يوم الخميس التاسع عشر من الشهر الجاري عبر مسرحية /حكاية آدم/ من إخراج وسام حسين.

التي تبدأ يوم الثلاثاء السابع عشر من الجاري، وتستمر كما ذكرنا لغاية الخميس موعد انتهاء المهرجان.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار