أفراح الأعياد الوطنية ستعود بمناسبة عيد الجلاء احتفالية في إعدادية بلغونس في بانياس

العدد: 9338

24-4-2019

لم تنسنا سني الأزمة تلك الأفراح التي كانت تقام في المدارس بمناسبة الأعياد الوطنية، واليوم، ومن مبدأ إعادة مشاركة الطلاب بهذه الاحتفالات وزرع حب الوطن في قلوبهم أقامت إعدادية قرية بلغونس في بانياس احتفالية بمناسبة عيد الجلاء وأعياد نيسان شارك فيها الطلاب بفقرات متنوعة إضافة لمعرض فني ضم لوحات ومجسمات من أعمال الطلاب تعبر عن أعياد نيسان، وقالت مديرة إعدادية بلغونس الآنسة هنادي شيحا لمشاركة الطلاب بالاحتفاليات الوطنية أهمية كبرى فهي تجعلهم يتمسكون بحبال الوطنية ومبادئ الحزب و أقوال القائد كما أنها تزرع فيهم حب الوطن والدفاع عنه، وبمناسبة أعياد النصر والجلاء أقيمت الاحتفالية التي تضمنت فعاليات متنوعة من كلمات ترحيبية وفقرات راقصة.
كما قالت المدربة فرح غانم بمناسبة أعياد نيسان سيشارك الطلاب بعدة رقصات زومبا، ورقصة رياضية إضافة لعدة فقرات راقصة على مجموعة من الأغاني الوطنية منها (بكتب اسمك يا بلادي وتعلى وتتعمر يا دار) وأضافت: استمّر التدريب لمدة أسبوعين تخللها نشاط وحيوية وفرح من قبل الطلاب المشاركين.
وأكد الأستاذ محمد دلول أن مشاركة الأطفال تعد ضرورة للتأكيد على القيم والمبادئ الثابتة، وكشفت مشاركة الأطفال المواهب الدفينة لدى الأطفال واستعدادهم لبناء هذا الوطن.
وبدوره مشرف الأنشطة اللاصفية الأستاذ أحمد حسن قال: كلّ مواطن سوري في قلبه شوق للفرح ولهذا قمنا بهذا العرس الوطني بعد انقطاع دام لسنوات ونتمنى أن تعود مشاركة الأطفال بهذه الأعياد الوطنية لننمي عندهم حب الوطن والدفاع عنه.
مدرس الموسيقى الأستاذ علي مشاركة الأطفال بهذه المناسبات تثبت لهم أنهم قادرون على الإنجاز وتقديم أعمال مميزة، وهذه الاحتفالية بمناسبة أعياد نيسان شارك فيها الطلاب بعدة فقرات.
قدم الطالب جعفر ميهوب كلمة عن عيد الجلاء و ما حدث فيه، وقال هذه المشاركة تزيد من ثقتنا بأنفسنا وسأقوم بالتدريب على كلمات أخرى للمشاركة في كل المناسبات.
وألقت الطالبة آية سليمان شعراً للشاعر عمر الفرا وعبرت عن فخرها واعتزازها بهذه المشاركة.
وقالت الطالبات رنيم أحمد، انجي مقصود، حلا يونس، حنين إبراهيم، آية أحمد، مرح يوسف: نحن نفتخر بمشاركتنا بأعياد نيسان الوطنية لنثبت مدى حبنا لوطننا الحبيب سورية.
فاتن خضور: يتضمن المعرض لوحات وأعمالاً يدوية من إبداع الطلاب ِوبإشرافي، ويعتبر هذا العمل تفريغاً لطاقاتهم وعرض مواهبهم، وبدورها الموجهة هديل ديوب يضم المعرض مشاركة من طلاب المدرسة ومشاركات أخرى من خارجها تمثل ميلاد الحزب وعيد الجلاء.
محمد ميهوب: مشاركتي عبارة عن مجسم من بعض قطع الخشب التي يتم رميها في المناشر الخشبية إضافة لعصافير من الصدف وعبر عن فرحه بهذه المشاركة وقال: سأقوم بأعمال أجمل للمشاركة بالمعارض القادمة، محمود فارس مشارك بأعمال إعادة التدوير، زين حسن مشارك منزل خشبي من الزان مؤلف من طابقين، دعاء مقصود مشاركة بأعمال من بقايا الصوف.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار