في الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم…التعادل يحسم ديربي اللاذقيةوالوثبة والجيش يتقاسمان الصدارة

الوحدة 14-1-2023

أقيمت الجمعة مباريات الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث لعبت أربع مباريات وانتهى ديربي اللاذقية بين تشرين وجبلة بالتعادل، فيما حافظ الوثبة على الصدارة رغم تعادله مع أهلي حلب و الجيش يقاسمه الصدارة.
ففي ملعب الباسل في اللاذقية، سيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف على لقاء ديربي الجارين تشرين وجبلة، حيث فشل جبلة في الحفاظ على فوزٍ كان في متناول يده وخسره في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعد أن نجح تشرين بإدراك التعادل، سجل جبلة أولاً عبر محمد لولو في الدقيقة 20، وأدرك تشرين التعادل عبر نصوح النكدلي بالدقيقة الأخيرة من المباراة.
وليخسر بذلك جبلة نقطتين ثمينتين.


و عاد حطين من دمشق بخسارة قاسية و بثلاثة أهداف نظيفة أمام مضيفه الجيش على ملعب الجلاء، سجل أهداف الجيش كل من عمر الترك في الدقيقة 4، ومحمد الواكد هدفين الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 53، والثاني في الدقيقة 65. وبهذا الفوز تقاسم الجيش الصدارة مع الوثبة ويتأخر عنه بفارق الأهداف فقط.
وحافظ الوثبة على الصدارة رغم تعادله السلبي مع أهلي حلب على ملعب الحمدانية.
وفي ملعب الباسل في حمص، فاز الكرامة على ضيفه الوحدة، بهدف وحيد سجله إبراهيم الزين بالدقيقة 73.
و في مباراة متقدمة من الجولة الثامنة، والتي أقيمت خلال فترة توقف الدوري فاز المجد على الجزيرة بهدفين لهدف، سجل للمجد علي السيد هدفين في الدقيقتين 31 و43، و سجل هدف الجزيرة يلماز عيسى في الدقيقة 19.
وتختتم اليوم السبت مباربات الجولة بلقاء وحيد يجمع بين الفتوة وضيفه الطليعة في ملعب الجلاء بدمشق.
ترتيب الفرق بعد نهاية مباريات الجولة الثامنة وقبل مباراة الفتوة والطليعة والتي قد يتغير ترتيب الفرق بعد نتيجتها ففي حال فوز الفتوة اليوم سينفرد بالصدارة .
1- الوثبة 18 نقطة
2- الجيش 18 نقطة
3- الفتوة 17 نقطة
4- أهلي حلب 16 نقطة
5- جبلة 15 نقطة
6- الكرامة 9 نقاط
7- الوحدة 8 نقاط
8 – تشرين 8 نقاط
9- حطين 8 نقاط
10 – الطليعة 6 نقاط
11- المجد 5 نقاط
12- الجزيرة 0

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار