في الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم… مواجهات قوية ومثيرة و ديربي اللاذقية أبرزها

الوحدة : 13-1-2023

تقام اليوم الجمعة مباريات الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم من مرحلة الذهاب، حيث تلعب أربع مباريات معظمها قوية ومثيرة والأبرز ستكون في حلب واللاذقية، فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين جاره جبلة في لقاء الديربي وفي أبرز مواجهات الجولة، وفي حلب أيضاً مواجهة قوية تجمع بين أهلي حلب وضيفه الوثبة المتصدر.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق يحلّ حطين ضيفاً على الجيش، و في حمص يستقبل الكرامة ضيفه الوحدة على ملعب الباسل.

وتختتم مباريات الجولة غداً السبت بلقاء وحيد يجمع بين الفتوة وضيفه الطليعة.

فيما لعبت في وقت سابق مباراة المجد والجزيرة لحساب نفس الجولة الثامنة وانتهت بفوز المجد بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ديربي الإخوة

تشرين × جبلة

بطاقم تحكيم أردني يستضيف تشرين صاحب المركز الثامن برصيد ٨ نقاط على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه وجاره جبلة صاحب المركز الخامس برصيد ١٤ نقطة في لقاء ديربي الأخوة والمحبة.

المباراة هامة جداً للفريقين و لطالما كانت تعتبر بمثابة بطولة بحد ذاتها وبغض النظر عن موقع الطرفين على سلم الترتيب، فالبرغم من كون نوارس جبلة ينافسون بقوة هذا الموسم على الصدارة وتشرين حامل لقب الموسم الماضي والذي يعاني جداً و تعثر هذا الموسم منذ البداية ومازال يبحث عن نفسه وعن شخصية البطل المفقودة، إلا أن هذه المباراة تحديداً ، مباراة الديربي تختلف عن أي مباراة أخرى للفريقين، حيث تختفي الفوارق الفنية والمستويات ويغلب عليها طابع الحساسية والندية وكل فريق يسعى للفوز بها والتفوق على الفريق الآخر .

طبعا نقاط المباراة هامة جداً للفريقين، فجبلة يسعى إلى الفوز لتعويض خسارته في الجولة الماضية مع الفتوة ولكي يبقى قريباً من فرق الصدارة ويبقى ضمن أجواء المنافسة، وتشرين هو الآخر يريد الفوز بها لتحسين موقعه على سلم الترتيب و ليتابع صحوته خصوصاً بعد تعادله الثمين في الجولة الماضية مع المتصدر الوثبة في أرضه في حمص .

عموماً المواجهة ستكون قوية وحساسة ومن المتوقع أن نشهد لقاء مثيراً وندياً من الطرفين وربما يكون التعادل هو الأقرب.

صعبة لحطين

الجيش × حطين

على ملعب الجلاء بدمشق، يحلّ حطين صاحب المركز السابع برصيد ٨ نقاط ضيفاً على الجيش صاحب المركز الرابع برصيد ١٥ نقطة في مباراة قوية وصعبة على الحطينيين كونها خارج الديار وفي أرض فريق صعب على أرضه كالجيش والذي ينافس بقوة على الصدارة هذا الموسم.

حطين يريد أن يعود من دمشق بأقل الخسائر الممكنة و سيحاول للحصول على نقطة التعادل على الأقل خصوصاً بعد تعادله الخاسر على أرضه في الجولة الماضية أمام المجد.

في المقابل الجيش لن يفرط بنقاط المباراة بهذه السهولة، فهو يريد الفوز ولا شيء غيره ليبقى ضمن أجواء المنافسة على الصدارة.

الجيش أقرب للفوز ولكن ربما يكون للحيتان كلام آخر.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار