(باقات نور).. ديوان شعريّ جديد للشاعرة وديعة درويش

الوحدة:١-١-٢٠٢٣
أقيمت في دار الأسد للثقافة في اللاذقية احتفالية توقيع ديوان/باقات نور/ للشاعرة وديعة درويش، وذلك بحضور الأستاذ نضال ميكائيل عضو مجلس محافظة اللاذقية، والسيدة كفى ثابت كنعان، والأديب د.هاني جلبوط، والشاعرة سارة خير بك، وملتقيات ثقافية عدة، وعدد من الأدباء والشعراء من عدة محافظات ومدن، وجمهور من المهتمين بالشأن الثقافي.
بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار وروح القائد المؤسس حافظ الأسد، وترديد النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
كلمة الترحيب قدمها مدير النشاطات الثقافية في الملتقى السوري للثقافة الشاعر قيس مرهج حيث رحب بالحضور الكريم، ثم قدم عضو اتحاد الكتّاب العرب الشاعر أحمد أسعد إضاءة شعرية حول الديوان، تلا ذلك قراءة نقدية من قبل المستشار الثقافي للملتقى السوري للثقافة الأستاذ الشاعر علي مرهج.
هذا وشكرت الشاعرة وديعة درويش خلال مشاركتها كل من مديرية الثقافة في اللاذقية واتحاد الكتّاب العرب وكل من شارك و بارك وأسهم في إنجاح الفعالية، ولكل مَن قدّم التهاني خلال توقيع المجموعة الشعرية بقصائد وطنية ووجدانية وغزلية قدمها باقة من الشعراء والأدباء والحضور الكريم.
كما شارك في التقديم عدد من أعضاء الملتقى السوري للثقافة.
وتخلل الحفل تكريم الشاعرة سارة خير بك بكأس الإبداع الأدبي، والشاعرة هاجر حسن بدرع زنوبيا لعام 2022، والشاعرة وديعة درويش بلقب فارسة الملتقيات.
يُذكر أنّ ( باقات نور ) هو المولود الأدبي الثالث للشاعرة وديعة درويش بعد ديوانَي الهندباء.. ودروب المنى.
ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار