طرطوس تقلد أوسمة الإخلاص ل/205/ من أسر الشهداء

الوحدة 17-12-2022

بالتعاون بين محافظة طرطوس ومديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تم تكريم وتقليد أوسمة الإخلاص ل(205) من أسر ذوي الشهداء في الجيش العربي السوري، وخلال الحفل ألقى والد الشهيد الرائد “باسم محمد عنجاري” كلمة عبّر فيها عن فخره واعتزازه بشهادة ولده، مؤكداً أن الشهداء سيبقون راسخون أبداً في ذاكرة الوطن لما قدموه بدمائهم دفاعاً عن أرضه وعزته. بدوره محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل تحدث عن عظمة الشهداء الذين اختصروا قيم الحياة وأفعالها المجيدة بفعل واحد هو الشهادة في سبيل الله والوطن، مضيفاً أنهم تربوا على الحرية والكرامة ولم يتوانوا لحظة عن تقديم أغلى ما يملكون في سبيل أن يحيا وطنهم أبياً مستقلاً.
كما ألقى اللواء بسام بري مدير مديرية الشهداء والمفقودين كلمةً حيا فيها طرطوس” أم الشهداء” مصنع البطولة والرجولة والوطنية والإخلاص.
غنوة حسن مديرة مكتب الشهداء بالمحافظة التي قدمت حفل التكريم أشارت في كلمة لها إلى أن الشهداء سطروا ملاحم البطولة والفخار، وأن عائلاتهم غرست في نفوس أبنائها حب الوطن وتقديم الغالي والنفيس حفاظاً على وحدته، تخلل الحفل عرض فيلم قصير عن بطولات الجيش العربي السوري وعظيم تضحيات شهدائنا الأبرار، كما قدم الجريح “آصف حسن” مع فرقته أغان وطنية منوعة، إضافة إلى لوحة فنية استعراضية قدمتها فرقة “إيلياما” للفنون الشعبية، ليختتم الحفل بتقليد الأوسمة لذوي أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر.
حضر حفل التكريم أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والمحامي العام وقائد شرطة المحافظة واللجنة الأمنية بطرطوس ورئيس مجلس المحافظة وعضو المكتب التنفيذي لشؤون الشهداء ومدير الأوقاف وحشد رسمي وشعبي وديني.

رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار