إصدارات حديثة بصيغة إلكترونية وورقية.. عن الهيئة العامة السورية للكتاب

الوحدة: 13- 12- 2022

أصدرت الهيئة العامة السورية للكتاب مجموعات قصصية متنوعة من خلال سلسلتها لمنشورات الطفل متضمنة العديد من القصص الهادفة والممتعة لأطفالنا على اختلاف مراحلهم العمرية وميولهم واهتماماتهم العلمية والأدبية والفنية، ومنها نذكر :

– المجموعة القصصية (جائزة القصة القصيرة الموجّهة إلى الطفل لعام 2021). الإخراج الفني: طارق يزبك.

وجاء في تقديمها :حصلت القصص الأربع التي احتواها هذا الكتاب على جائزة القصة القصيرة الموجّهة إلى الطفل لعام 2021، وقد اختصّت كل قصة منها بما أهّلها إلى أن تكون مستحقة أن تفوز بهذه الجائزة، وذلك من حيث فكرتها وهدفها وقيمتها الفنية والتربوية وملاءمتها للأطفال من خلال وضعهم في جو من المتعة والتسلية، وإشراع آفاق الخيال عندهم، وتمكين الذائقة الفنية والجمالية والحصيلة اللغوية لديهم، وقد أتت الرسوم والألوان موحية بأجواء هذه القصص، ومضيفة إليها أبعاداً جمالية أخرى.

وهذه المجموعة القصصية ، تقع في 35 صفحة من القطع الكبير، صادرة حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2022.

– كما تم إصدار  بصيغة ورقية، وضمن سلسلة “مكتبة الطفولة”، قصة (الطائر ذو القائمتين الزرقاوين)، تأليف: د. علياء الداية، رسوم: آية حمود .

– وصدر حديثاً، بصيغة ورقية، وضمن سلسلة “أطفالنا – علوم”، قصة (ما هذه الرائحة؟)، تأليف: آشويثا جاياكومار، ترجمة: تانيا حريب، رسوم: طارق عزيز.

– وضمن سلسلة “أطفالنا – قصة”، تم نشر قصة (داني وريشة) ورقياً ، وهي من تأليف: ديمة إبراهيم، ورسوم: رند الدبس.

– كما صدر أيضاً ، بصيغة ورقية، وضمن سلسلة “أطفالنا – إبداعات”، قصة ( الحمارُ العنيد)، تأليف: ميخائيل بلياتسكوفسكي، ترجمة: د. ثائر زين الدين، رسوم: قحطان الطلاع.

– وضمن سلسلة “أطفالنا – أطفال مبدعون”، قصة (سالي والسنونو)، تأليف ورسوم: الطفلة شام حاج حسين.

– وكانت الهيئة قد أصدرت  وبصيغة ورقية، العدد /828 – أيار 2022/ من مجلة “أسامة”؛ و العدد /137 – أيار 2022/ من مجلة “شامة”.

وكل المجموعات والمجلات الآنفة الذكر، كانت الهيئة العامة السورية للكتاب قد نشرتهم في وقت سابق بصيغة إلكترونية.

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار