مهرجان نديم محمد للشعر والنقد في ثقافي طرطوس

الوحدة: 13- 12- 2022

انطلقت أمس الإثنين  فعاليات مهرجان نديم محمد للشعر والنقد في المركز الثقافي العربي بطرطوس، وأشار مدير ثقافة طرطوس كمال بدران إلى أن هذا المهرجان أصبح تقليداً سنوياً تحييه مديرية الثقافة في شهر كانون الأول، ويستمر عادة لعدة أيام بمشاركة واسعة من شعراء المحافظة والمحافظات الأخرى. ولكن هذا العام ونظراً للظروف الاستثنائية اختصر المهرجان على يومين فقط، حيث تضمن اليوم الأول عرضاً وثائقياً عن حياة الشاعر هيثم علي وتجربته الشعرية وأهم محطاتها، تلته قراءة نقدية لأعمال الشاعر هيثم علي قدمتها الشاعرة ليندا إبراهيم، تحدثت خلالها عن الشاعر هيثم علي الذي تأثر بجيل الكبار والمرحلة الذهبية لقصيدة التفعيلة، وخصوصاً الشاعر محمد عمران وفايز خضور.

و أشارت إبراهيم إلى أنها واكبت تجربة الشاعر هيثم علي، و نضجت على موهبة شعرية فطرية وسليقة لغوية سليمة ومخزون ثقافي من اختصاصه الجامعي ومطالعاته، ومن قلب شاعر بقي مقلّاً في تجربته الشعرية.

تلا ذلك أمسية شعرية شارك فيها السادة (محمود حبيب – صالح سلمان – محي الدين محمد – لينا حمدان)، فيما سيتضمن اليوم الثاني محاضرة حول الحركة الشعرية في سورية “الساحل السوري أنموذجاً”، يشارك فيها كل من السادة (د.أسامة ميهوب – د.محمد علي – حسن بعيتي) ، يليها أمسية شعرية للشعراء (منذر عيسى – بسام حمودة – أحلام غانم – ليزا خضر).

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار