نهائيات كأس العالم بكرة القدم قطر ٢٠٢٢…الأرجنتين تعبر إلى الدور نصف النهائي والبرازيل تودّع المونديال

الوحدة 10-12-2022

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم بكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، بعد فوزه على هولندا بركلات الجزاء الترجيحية (٣×٤) في مباراة مثيرة أمس الجمعة في ربع النهائي، وذلك بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي و الإضافي بالتعادل (٢×٢) لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.
سجل هدفي الأرجنتين ناهويل مولينا وليونيل ميسي من ركلة جزاء، بينما سجل هدفي هولندا فوت فيجورست والهدف الثاني هدف التعادل سجله في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
واتجهت المباراة بعد ذلك إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين رغم الإثارة التي شهدتها، حيث أضاع لهولندا فان دايك و ستيفن برغيوس فيما سجل تيون كووبميينيرز  و فيخهورست و لوك دي يوينغ.


وسجل للأرجنتين ميسي و باراديس و غونزالو مونتييل و لوتارو مارتينيز فيما ضيّع إنزو فيرنانديز ركلة جزاء.
وليعبر بذلك راقصو التانغو إلى الدور نصف النهائي.
وسيواجه منتخب الأرجنتين في نصف النهائي منتخب كرواتيا الذي أقصى البرازيل بركلات الترجيح أيضاً.
حيث ودّع منتخب البرازيل منافسات كأس العالم وخيب آمال الملايين من عشاقه ومحبيه حول العالم بعد خسارته أمام كرواتيا، بركلات الترجيح (٤× ٢) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (١×١) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة على ملعب المدينة التعليمية.
أحرز هدف البرازيل نيمار دا سيلفا، بالشوط الإضافي الأول، وعادل لكرواتيا برونو بيتكوفيتش في الشوط الاضافي الثاني، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للكروات و تأهلوا إلى الدور نصف النهائي بفضل تألق حارسهم دومينيك ليفاكوفيتش.
وسجل لكرواتيا ركلات الترجيح كل من فيلاسيتش، ماجر، مودريتش، أورسيتش، بينما سجل للبرازيل كلاً من كاسيميرو وبيدرو جيليرمي، فيما أضاع كل من رودريجو وماركينيوس.
وتستكمل اليوم مباريات الدور ربع النهائي حيث تقام مباراتين :
المغرب × البرتغال
انكلترا × فرنسا.
كل التوفيق للمنتخب العربي الشقيق منتخب المغرب.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار