نهائيات كأس العالم بكرة القدم قطر ٢٠٢٢ .. تأهل تاريخي لمنتخب المغرب إلى الدور الثاني واليابان تهزم إسبانيا وخروج ألمانيا   

الوحدة : 2-12 2022

في يوم المفاجآت المدوية لمونديال قطر، تأهل تاريخي لمنتخب المغرب إلى الدور الثاني وخروج بلجيكا، واليابان تفجر مفاجأة مدوية وتهزم إسبانيا وتخطف الصدارة، وألمانيا تخرج و تودع المونديال من الدور الأول.

فقد تأهل منتخب المغرب إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم بكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بعد فوزه على كندا بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الخميس، على استاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لحساب المجموعة السادسة.

سجل لأسود الأطلسي حكيم زياش، ويوسف النصيري، يينما سجل لكندا نايف أكرد بالخطأ في مرماه.

وبذلك تصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة برصيد ٧ نقاط.

كما تأهل برفقته إلى الدور الثاني المنتخب الكرواتي بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ٥ نقاط، بعد تعادله مع بلجيكا سلبياً، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

ترتيب المجموعة السادسة:

١- المغرب ٧ نقاط

٢- كرواتيا ه نقاط

٣- بلجيكا ٤ نقاط

٤- كندا بدون نقاط.

وبات المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي بلغ ثمن نهائي مونديال قطر، بعد خروج قطر وتونس والسعودية من مرحلة المجموعات.

وفي المجموعة الخامسة، فعلها

المنتخب الياباني وفجر مفاجأة كبيرة وخطف الصدارة من إسبانيا وبطاقة التأهل إلى الدور الثاني، بفوزه المثير عليها بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس، على ستاد خليفة الدولي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

وسجل للمنتخب الياباني ريتسو دوان، بينما سجل لإسبانيا ألفارو موراتا .

وبهذا الفوز تصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد ٦ نقاط، فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني برصيد ٤ نقاط، ليتأهلا معاً إلى الدور الثاني.

فيما ودعت ألمانيا المونديال وخرجت من الدور الأول بعد حلولها في المركز الثالث برصيد ٤ نقاط وتتأخر عن إسبانيا بفارق الأهداف، وذلك رغم فوزها على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء أمس الخميس، في ختام مباريات الدور الأول.

ولكن هذا الفوز لم يكن كاف للألمان.

ترتيب المجموعة الخامسة

١- اليابان ٦ نقاط

٢- إسبانيا ٤ نقاط

٣- ألمانيا ٤ نقاط

٤- كوستاريكا ٣ نقاط .

وكررت ألمانيا، بطلة العالم ٤ مرات السيناريو الكارثي للمونديال الماضي ، مونديال روسيا ٢٠١٨ بالخروج المبكر من دور المجموعات.

* مباريات اليوم الجمعة:

– غانا × الأوروغواي ( المجموعة الثامنة ).

– كوريا الجنوبية × البرتغال ( المجموعة الثامنة).

– الكاميرون × البرازيل ( المجموعة السابعة ).

– صربيا × سويسرا ( المجموعة السابعة ).

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار