ضمن خطط “سباحة اللاذقية” للعام القادم…  مطالب بإنشاء مسابح صيفية خاصة بأندية المحافظة

الوحدة : 2-12-2022

شهدت السباحة منذ عام 2015 في اللاذقية استقراراً فنياً وإدارياً ساهم بشكل مباشر بتطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها والاهتمام بالقواعد وانتقاء المواهب من مدارس تعليم السباحة طبعاً من خلال كادر تدريبي وفني رسم خطوط اللعبة ووفر الجهد والوقت لإعادة ألق هذه الرياضة على مستوى المحافظة والجمهورية، وهذا ما شهدناه في السنوات الأخيرة حيث ساهمت مدارس السباحة على مستوى المحافظة بتأمين وتوفير أسباب النجاح والتفوق لكافة المشاركين من سباحين وسباحات وكان لهم حق الانضمام إلى صفوف منتخبنا الوطني،ورفده بأفضل السباحين والسباحات.

هذا وقد سعت اللجنة الفنية للسباحة بالتعاون مع مكتب الألعاب الفردية بتنفيذية اللاذقية والجهات المعنية من خلال متابعتهم لهذه الرياضة وتواجدهم الميداني بالتعاون مع كافة المدربين العاملين بالسباحة ومدربي مدارس تعليم السباحة بالمسابح العامة والخاصة بهدف الاهتمام بالأطفال الموهبين بمدارس السباحة والعمل على إقامة مهرجانات وسباقات للأطفال لانتقاء أكبر عدد من الموهوبين لضمهم للمراكز التدريبية والأندية التي تمارس فيها السباحة للاستمرار بتدريبهم صيفاً وشتاء لوجود المسبح الشتوي ليكونوا جاهزين للمشاركة بالبطولات على مستوى المحافظة، والجمهورية للسباحة القصيرة والطويلة التي ينظمها اتحاد اللعبة ولكافة الفئات العمرية والتحضير الجيد لانتقاء منتخب اللاذقية للمشاركة بأولمبياد الناشئين والناشئات التي ينظمها الاتحاد الرياضي العام بدمشق.

وعن لسان اللجنة الفنية للسباحة باللاذقية وبالأخص رئيس اللجنة محمد زيدان : حظيت رياضة السباحة باللاذقية باهتمام كبير من القيادة الرياضية في المحافظة من خلال تأمين مستلزمات التدريب ودعم ورعاية الموهوبين، وانطلاقاً من هذا الاهتمام، سخرت اللجنة الفنية كل جهد لتطوير رياضة السباحة وذلك ضمن الإمكانيات المتوفرة وتأمين متطلبات التعليم والتدريب،طبعاً بالتعاون مع إدارة المدينة الرياضية والمسبح الأولمبي بمدينة الأسد الرياضية.

هذا وتمارس السباحة على صعيد الأندية بنادي الجيش الساحلي حيث يضم النادي معظم سباحي وسباحات منتخب اللاذقية وتلقى السباحة بالنادي اهتماماً دائماً ومتابعة من رئيس النادي. هذا وقد حقق هذا الاهتمام من كافة الجهات المعنية بالمحافظة نتائج وأرقاماً جيدة على مستوى الجمهورية، ومنافسة حقيقية على المراكز الأولى من مسابقات وبطولات الجمهورية. وهذا ما لاقى اهتماماُ ودعماً مستمراُ من قبل اتحاد اللعبة. حيث قام بضم الموهوبين من سباحي وسباحات اللاذقية بالتدريب ضمن صفوف المنتخب الوطني للسباحة خلال فترة المعسكرات التي تقام باللاذقية .وفي جديد السباحة في المحافظة على المستوى الخارجي من إنجازات: شاركت السباحة لين عياش مع المنتخب الوطني بالدورة الدولية بكازان وحققت أربعة أرقام سورية جديدة.

وتسعى اللجنة المعنية بالتعاون مع جميع المدربين والكوادر العاملة في السباحة بالعمل على تحسين وتطوير أرقام السباحين والسباحات، لأن السباحة هي لغة الأرقام، وفي الوقت نفسه يسعى فرع الاتحاد الرياضي العام باللاذقية مكتب الألعاب الفردية على رعاية الجرحى من أبطال الجيش العربي السوري والاهتمام بهم.

وفي خطة اللجنة الفنية السنوية لعام 2022 -2023 المشاركة بكافة البطولات والنشاطات التي يحددها اتحاد اللعبة بالخطة السنوية للسباحة القصيرة والطويلة لعام 2023 ولكافة الفئات العمرية بالإضافة لإقامة بطولة المحافظة واختبارات وتجارب قبل المشاركة ببطولات الجمهورية والعمل مع دائرة التربية الرياضية والهيئات لتنظيم البطولات المحلية والمساهمة بتطوير اللعبة كما هناك خطة لإقامة مهرجان مائي للسباحة الطويلة بالأسبوع الأول من شهر آذار وبمناسبة أعياد تشرين بالمسبح الشتوي لعام 2023 .

كما تطالب أندية المحافظة بالسعي لإنشاء مسابح وإدراج السباحة ضمن أنشطتها الرياضية. والعمل على الاهتمام بالألعاب المائية برياضة السباحة وإعادة تفعيل لعبة كرة الماء كونها لعبة شعبية وتحظى باهتمام جمهور رياضة السباحة في سورية.

 

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار