افتتاح المحكمة الافتراضيّة في رحاب جامعة تشرين

الوحدة 21-11-2022

افتتحت كلية الحقوق في جامعة تشرين الجلسة الأولى من المحكمة الافتراضية، والتي تجري لأول مرة في محافظة اللاذقية.

حيث قامت عمادة الكلية بدعمٍ من رئاسة الجامعة على تجهيز قاعة المحكمة الافتراضية، والتي ستساعد الطلاب في السنوات الأخيرة على الاستعداد والتدريب للانخراط بسوق العمل بعد التخرج.

من هنا، فقد تحدث عميد كلية الحقوق د. بسام أحمد مفتتحاً الجلسة قائلاً : تعمل كلية الحقوق على اعتماد آليات متطورة محلياً وعالمياً من أجل تمكين الطلاب بالمعرفة المتكاملة في بناء الفكر القانوني، والمحكمة الافتراضية هي إحدى الوسائل المستحدثة لتحقيق هذا الهدف، فهي تهدف إلى تدريب الطلاب على المرافعة الشفوية في أروقة المحاكم، وكيفية تقديم المذكرات الخطية بصياغة قانونية بشكل سليم واستخراج الدفوع والمسائل القانونية التي تثيرها القضية المعروضة، وتسعى إلى التطبيق العملي للقوانين أي الربط ما بين النظري والعملي.

وهذا يخلق الجرأة لدى الطلاب للوقوف في المحاكم والدفاع عن قضايا المواطنين.

كما أن هذه المحكمة متاحة لجميع الطلاب النظاميين منهم والمفتوح، وسيتم تعميم المحكمة لتشمل جميع الدعاوي بالإضافة إلى إجراء مسابقة اختيار أفضل مراجعة.

كما وتمّت المباشرة في المحكمة الافتراضية، حيث كان موضوع الجلسة (جريمة السرقة الجنائية) موضوع الجلسة السرقة الموصوفة، وتم استدعاء المعنيين والشهود والبدء بتمثيل القضية والمرافعة.

 

بتول حبيب

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار