1245 طالباً وطالبة في اختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2023

الوحدة : 20-11-2022

أقامت إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع اختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2023، وذلك في المركز الوطني للمتميزين في محافظة اللاذقية.

حيث بدأت أحلام التميز العلمي التخصصي تقترب أكثر من الطلبة الطامحين، فهم يجدون في الأولمبياد العلمي السوري طريقهم للتطور وبناء شخصية متميزة علمياً وفكرياً وسلوكياً، بعد نجاحهم في تخطي تصفيات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري بكل من علوم ( الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – المعلوماتية – علم الأحياء) الذي أقيم في تاريخ 22 تشرين أول الماضي بمشاركة 4231 طالباً وطالبة، من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات، من بينهم 89 طالباً وطالبة من مرحلة التعليم الأساسي حازوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في الأولمبياد العلمي لليافعين 2022، وأثمرت هذه المرحلة عن تأهل 1245 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات من بينهم 50 طالباً وطالبة من الأولمبياد العلمي لليافعين.

في سياق متصل، ستقام تصفيات المرحلة الثانية من خلال اختبار علمي يقام على مستوى المحافظة في كل من الاختصاصات العلمية للأولمبياد ( الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – المعلوماتية – علم الأحياء) وبنفس التوقيت في كل المحافظات، كما سيشارك في هذا الاختبار المتأهلون من المرحلة الأولى، كل وفق اختصاصه.

هذا، وسيتأهل من هذه المرحلة الطلبة الخمسون الأوائل في كل اختصاص على مستوى الجمهورية، وتعلن النتائج يوم 30 تشرين الثاني عبر الموقع الإلكتروني لهيئة التميز والإبداع. وسيشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2023، والتي ستقام أثناء العطلة الانتصافية.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار