معرض فني للمنتسبين الجدد في اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس

الوحدة : 14-11-2022

افتتح في مقر فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس ظهر الأحد 13 / 11 / 2022  معرض فني للفنانين المنتسبين الجدد، بمناسبة أعياد تشرين، وبمشاركة بعض من فناني طرطوس المعروفين، و برعاية أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي.

السيدة سعاد محمد رئيسة الاتحاد بطرطوس تحدثت عن مشاركة 15 فناناً وفنانة في التصوير والنحت، وعن إقامة هذا المعرض للمنتسبين الجدد والمعدل عضويتهم في الاتحاد خلال العامين 2021 , و2022، حيث يشارك الفنانون ب30 لوحة تنوعت مواضيعها بين الطبيعة، والآثار التاريخية، والبورتريه، وعبر أساليب متنوعة في الواقعية، والانطباعية، والتجريدية، والتعبيرية إضافة إلى ثمانية أعمال في النحت.

وأكدت أهمية المعرض الفني الذي يقدم لغة بصرية، ويرسخ دور الفن في المجتمع  ويقدم المنتسبين الجدد، والمهتمين بالشأن الفني، حيث يطرح المعرض أسماء فنانين جدداً إضافة إلى الأعضاء الأصلاء، و يخلق حواراً بناءً وإيجابياً بين جميع المشاركين، والهدف هو تعزيز قدرات المنتسبين الجدد، وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك مع الفنانين القدامى المشاركين، وتنمية قدراتهم الفنية.

النحات الفنان محمد بونياحي  تحدث عن مشاركته في المعرض بأربعة أعمال نحتية في الحجر، والخشب، تضم مواضيع تعبيرية، وتجريدية، وواقعية، وهو يرغب بالمشاركة دائماً حيث الإصرار على العمل والإبداع.

وقال : المشاركة في المعرض  تدفع الفنان لتقديم فنه المتجدد، حيث لا ينتهي عمل الفنان ويمكن تعديله أو الإضافة عليه . وهو من الفنانين المعروفين والقدامى في المحافظة.

الفنانة علا إبراهيم –  المدرّسة في صافيتا – والمنتسبة الجديدة للاتحاد قالت :

إنها تشارك بالمعرض بثلاث لوحات واقعية، وبمواضيع مختلفة، وأكدت أهمية مشاركتها حيث  تعطيها زيادة في الخبرة، وإيجاد الروح – كما قالت – من خلال العمل الفني، وبين الفنانين الآخرين.

الفنانة نور حسين – بيولوجيا – وهي من المنتسبين الجدد، تحدثت عن مشاركتها بالمعرض الأول لها بعد الانتساب للاتحاد، وكانت قد شاركت بالعديد من المعارض سابقاً، وعن مشاركتها بهذا المعرض قالت : إنها تشارك بثلاث لوحات في التراث.

الفنانة ربا يوسف – معهد فنون نسوية، ومدرّسة تربية فنية – ومن المنتسبين الجدد، تحدثت عن مشاركتها في المعرض بثلاث لوحات بمواضيع عن المرأة والطبيعة وهي التي ترسم منذ عشرين عاماً.

وحضر الافتتاح عميد قبلان عضو قيادة الفرع، وثريا الجندي، ورئيف بدور من المكتب التنفيذي بالمحافظة، وعدد كبير من الفنانين التشكيليين المشاركين، والمهتمين بالفن في المحافظة.

 

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار