قراءة للمجموعة القصصية “حارس الفلة البنفسجية”

الوحدة : 13-11-2022

أقام قصر الثقافة في بانياس، بالتعاون مع جمعية بانياس الثقافية قراءة للمجموعة القصصية “حارس الفلة البنفسجية’ للكاتب الأديب مفيد عيسى أحمد.

وفي لقاء الوحدة مع الكاتب بين أنه عضو اتحاد الكتاب العرب وقال: إن مناقشة هذا الكتاب فرصة للقاء القارئ وجهاً لوجه لما لها من ميزات إيجابية، كما لها خطورتها، ولكن بالنسبة لي أنا حريص على لقاء القارئ وسماع رأيه، وذلك لأني مسؤول عن العمل من الناحية الفنية، فيما يكمن دور القارئ في التذوق الجمالي، وقد أصل إلى القارئ بما قصدته فنياً وقد لا أصل.

وفيما يخص مناقشة كتاب اليوم وهو حارس الفلة البنفسجية، هو عبارة عن مجموعة قصص صادرة عن وزارة الثقافة الهيئة العامة للكتاب السورية في 130 صفحة، وغالبية القصص تتحدث عن عقابيل الحرب، بالإضافة لقصص لها مواضيع الخيبة، الحب، القلب المنكسر، وبلغ عددها عشر قصص. وأضاف: الكاتب لا يمكن أن يكتب لقارئ مثالي، وأتمنى أن يقرأ الجميع، وقد تكون السوية الفنية أو الصياغة الفنية أو البنية السردية للقصص مناسبة لقارئ وغير مناسبة لآخر، ولكن من خلال آراء الناس للمجموعة، فقد وصلت لمختلف المستويات، و أضاف: صدر لي ستة كتب، ثلاثة منها عن الهيئة العامة السورية للكتاب وصدر لي كتاب ثلاثة نداءات وتصبح نجمة، البطل في وقفته الأخيرة.

وفي مصر صدرت لي مجموعة قصصية بعنوان: ثلاثة أهداف لبرشلونة، ومؤخراً صدر لي كتاب بعنوان رشاة يقرؤون كتب الحكمة صادر عن الهيئة العامة للكتابة المصرية سلسلة الإبداع العربي، كما أجاب الكاتب على تساؤلات الحضور.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار