د. عمرو سالم يدشن مخبز عين التينة

الوحدة 10-11-2022

بعد افتتاح مخبز حمام القراحلة الاحتياطي، توجه الدكتور عمرو سالم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال إلى منطقة الحفة لافتتاح مخبز عين التينة.
وبعد انتهاء التدشين، قال الوزير سالم : اطلعنا اليوم على إعادة تأهيل فرن القرداحة وصيانته بشكل كامل وتجهيزه، وهو يعمل بطاقة وبنوعية ممتازة.
كما قمنا بتدشين مخبزين، أحدهما هو تبرع من شركة في المنطقة، ويتميز بتجهيزه من حيث الأعمال المدنية والإنشائية و كذلك من حيث الخط اليومي.
وطبعاً فرن عين التينة ينتج خبزاً من نوعية رائعة تضاهي السياحي.
في الواقع إن هذه الأفران مهمة لريفنا وخاصة أن الجميع يشتكي من نوعية المخابز الخاصة. وفي المرحلة التالية مباشرة ستتم زيادة مخصصات الفرنين ليكفي إنتاجهما المنطقة وليتوزع على كامل الريف القريب.
كما أكد على أن دوريات التموين جاهزة على مدار الساعة، وقد تم إطلاق منصة على موقع الوزارة لتقديم الشكاوى عن طريق حاسوب شخصي أو عن طريق الهاتف ويستطيع أي شخص أن يراجع شكواه ومتابعتها بكل سرية.
وفي هذا السياق، قال إبراهيم علي مدير فرن عين التينة الاحتياطي: بدأنا العمل بطاقة إنتاجية يومية تبلغ طنين ويتم العمل لتبلغ 12 طناً لتكفي المنطقة والقرى المجاورة حتى اللاذقية.
أما هادي نصور مدير مخبز حمام القراحلة الاحتياطي فقال : الطاقة الإنتاجية للفرن بخطه الواحد طنين ونصف الطن يومياً وهي تكفي وتغطي المنطقة نظراً لوجود أكثر من مخبز، كمخبز بيت عانا وعين الشرقية الآليان وبيت ياشوط الاحتياطي، إضافة لأربعة أفران خاصة ونسعى ليصبح الإنتاج 13 طناً يومياً.

صباح قدسي
ت. هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار