نشاطات شتوية غنية ومتنوعة .. في مركز العروبة

الوحدة: 8- 11- 2022

يقوم مركز العروبة التابع لمجلس مدينة اللاذقية بالعديد من الأنشطة النوعية على مدار السنة، والتي لها جمهورها الكبير، ليكون المركز أحد المتنفسات الثقافية الحيوية لكافة الأعمار. فما هي نشاطات المركز الشتوية؟.

سؤال طرحناه على م.إيفا حور رئيسة المركز، فجاءت الإجابة كالآتي: ليس خفياً النشاطات الكثيرة التي قمنا بها صيفاً، بدءاً من حفلات مسرحية للسيرك السوري، مروراً بدورات الهلال الأحمر التي استمرت كل الصيف، إضافة للكرامس لجهات ومنظمات أهلية مختلفة. ومشاركاتنا مع الواجهات الثقافية في اللاذقية، مثل تظاهرة حدائق الفن مع المسرح القومي، ومع السينما من خلال تخصيص ثلاثة أيام للأفلام السينمائية، وتعاوننا مع مديرية الفنون من خلال حفلات مسرح الفنون على مدار ستة أسابيع.أما بالنسبة للنشاطات الشتوية فهي كالتالي:

مركز إبداع بلا حدود للحساب الذهني، بإشراف المدرب خليل العلي يومي الخميس والسبت، وهو من خيرة المدربين الذي خرّج أسماء مجموعة لامعة في هذا المجال، إن كان على مستوى القطر أو على مستوى المسابقات التي تقام أونلاين وهنا أتذكر فوز إحدى طالباته بالمركز الثالث على مستوى تايوان، وهناك الدورات الإعلامية بالتعاون مع مركز بروميديا الإعلامي كل يوم سبت لمدة ستة أشهر ، وهناك نشاط مهم لكشاف اللاذقية الفوج العاشر ابتداءً من 21 تشرين الثاني الجاري ولغاية 24 منه.

وسنستمر بالحفلات المسرحية في كل يوم جمعة عندما يسمح الطقس بذلك كون المكان ساحة حديقة مفتوحة، لذلك النشاط مرتبط بالطقس لخصوصية المكان كما أسلفت.

وللتوضيح أكثر عن الدورات الإعلامية كون الطلب عليها كبيراً،تضيف: السبيل الوحيد لاكتساب أي مهارة هو التدريب، ومن هنا جاء تعاوننا مع مركز بروميديا الإعلامي. هناك دورة الخبر والتحرير الإعلامي مع د.أحمد علي الشعراوي.

وهناك تحرير الأخبار بمهارة عالية لمختلف أنواع الوسائل الإعلامية مع المدربة فيحاء ديب. وكل دورة تدريبية 3 أيام لمدة 15 ساعة، ينال المتدرب بعدها شهادة مصدقة من وزارة الإعلام السورية، وقابلة للتصديق من وزارة الخارجية في حال السفر إلى خارج القطر..

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار