الشعر والموسيقى ضيوف ثقافي بانياس

الوحدة : 6-11-2022

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية، شارك فيها مجموعة من الشعراء بالإضافة إلى بعض المواهب الشابة. التقيناهم ليحدثونا عن الفعالية:

–  الأديب غسان ونوس، قال : تم إشهار ملتقى مواسم في طرطوس بهدف استقطاب المواهب البعيدة عن الإعلام، خاصة وأن لدينا مواهب منتشرة في الأرياف، لذلك نحن نحرص على جمع أصحاب هذه المواهب والتطوير من إمكاناتهم، فالشيء المهم هو أن نصنع ثقافة، وننتج ثقافة أصيلة لها هدف، وبالنسبة لمشاركتي شاركت بقصيدة بعنوان “شراع وشجون” تتحدث عن مشهد يرسم مشاعر الوالدين في حال سفر أحد الأبناء وفيها إشارة للفقد المؤقت والطويل.

– الشاعر محمد يوسف قال : شاركت بثلاث قصائد، أولها “قارب الموت” التي تتحدث عن الفاجعة الكبيرة التي حدثت عند غرق القارب، أصف فيها وصفاً موجزاً لما حدث بقالب شعري فيه الكثير من الألم والمعاناة، وقصيدة بعنوان “قصة حياة” أتحدث فيها عن حياتي، وأخرى غزلية بعنوان “فاتنتي” أصف فيها جمال المرأة.

–  الدكتور محمد يوسف، قال: نشارك اليوم لأول مرة في ثقافي بانياس بشقين أحدهما شعري وآخر موسيقي بمشاركة أبنائي، حيث سأعزف على العود وسيشاركني بالعزف أشرف بالعزف على البيانو، لين على الكمان، محمود على العود، وسنقدم عدة مقطوعات منها : أغداً ألقاك وقدود حلبية.

أخيراً، الشاعر علي حسن، قال : هذه أول محطة لملتقى مواسم خارج طرطوس شاركت فيها بقصائد من الشعر المحكي منها زيارة بيت شهيد مقتبسة من الواقع، وأخرى بعنوان ” بدي ذكرك” .

كما كان هناك مشاركة للمواهب الشابة أشرف يوسف، لين يوسف ومحمود يوسف.

رنا ياسين غانم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار