المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأطفال يعقد في اللاذقية 

الوحدة  4-11-2022

برعاية الدكتور حسن محمد الغباش وزير الصحة وجمعية تنظيم الأسرة، أقيم في اللاذقية المؤتمر العلمي الأول لأطباء الأطفال، الذي يستمر على مدى يومين في فندق روتانا.

في كلمتها الافتتاحية قالت الدكتورة هزار المقداد رئيس جمعية تنظيم الأسرة رئيس المؤتمر:

جاء مؤتمرنا برعاية كريمة من وزير الصحة دليلاً على تكامل الخدمات الصحية بين القطاعين الحكومي والأهلي، وبدعم من منظمة اليونسيف، وانطلاقاً من أهداف جمعيتنا بالتنمية المستدامة والاهتمام بحماية الأسرة بكافة أفرادها والأطفال جزء منها للعناية بهم من كافة الجوانب الجسدية والروحية والنفسية، خاصة في ظل حرب خلفت الكثير من المآسي التي انعكست على أطفالنا وللتخفيف عنها بتكاتف الجهود.

وأضافت: جاء المؤتمر تأكيداً للشراكة بين وزارة الصحة والجمعية لتبادل الخبرات، وللتعريف بالبرامج ولتحقيق التكامل بين البرامج.

يوجد لدينا 42 عيادة و29 فريقاً جوالاً و14 فريقاً للتغذية و30 فريقاً جوالاً للنسائية و16مركزاً لدعم وتمكين المرأة و 12 مركز شباب بالمحافظات، هدفها جميعاً المداواة لتصبح سورية دولة سلام وازدهار، وبناء أفراد أصحاء.

من جهته الدكتور سامر أحمد ممثل وزير الصحة راعي المؤتمر قال في كلمته:

نلتقي اليوم في اللاذقية بمؤتمر علمي يعنى بالأطفال أهم مكونات الأسرة، وأثمّن لجمعية تنظيم الأسرة جهودها الكبيرة والهامة في المجتمع الأهلي منذ تأسيسها ولمنظمة اليونسيف دورها، وأذكّر في ميثاقها أن الصحة حالة اكتمال نفسياً وجسدياً واجتماعياً، فالتمتع بالصحة لا يبدأ من المشفى بل من المنزل، وعاداتنا الصحية التي يجب أن ننشرها بالتثقيف فالوقاية خير من العلاج، نجتمع اليوم لتحقيق الأهداف ونشكر جميع الشركاء والمشاركين والمحاضرين والحضور، متمنين نجاح المؤتمر ببرامجه التي تتضمن مواداً علمية تعنى بالأطفال ورعايتهم وتغذيتهم.

الدكتور موفق صوفي ممثل محافظ اللاذقية قال:

نرحب بكم في اللاذقية في افتتاح المؤتمر الذي تقيمه جمعية تنظيم الأسرة برعاية وزارة الصحة ومحافظة اللاذقية وبالتعاون مع اليونسيف.

أنقل تمنيات المحافظ بنجاح أعمال المؤتمر في تقديم المشورة بما يخص رعاية الأطفال ونموهم، للتمكن من تربيتهم وتنشئتهم بأفضل شكل حتى في الظروف الصعبة، وندعم جهودكم فهم يعتمدون علينا في جوعهم ومرضهم، ونحن من يجب أن يلبي احتياجاتهم ووضعهم في أمان ليكونوا سعداء أصحاء.

سنستمر برعاية أطفالنا وتربيتهم، ونتعاون جميعاً لنصبح أكثر قدرة على رعايتهم في كل الظروف خاصة الصعبة، نشكر الرعاة والمنظمين والحضور وأخص جمعية تنظيم الأسرة.

وبعد تقديم دروع التكريم للمكرمين بدأت أعمال المؤتمر.

 

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار