” لا للعنف” حملة تربوية إرشادية في مديرية تربية طرطوس

الوحدة 3-11-2022

أطلقت مديرية التربية في طرطوس الحملة التربوية الإرشادية (لا للعنف)، والتي حملت عنوان “نتعلم بأمان ..نحيا بسلام” في مدرسة الشهيد مصطفى حيدر الحلقة الثانية، وتستهدف الحملة الطلاب والأطر المدرسية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، وتضمن حفل الافتتاح عدداً من الأنشطة. حيث أكد مدير التربية ضرورة تعميم ثقافة ( لا للعنف) بالواقع التربوي وفي جميع مدارس المحافظة، وتعاون الكادر التربوي بأكمله للحدّ من ظاهرة العنف بكل أشكاله ، معتبراً أنَّ الحملات الإرشادية هي جزء من الدور التربوي الاجتماعي والوطني إلى جانب الدور التعليمي للمدارس.
وكذلك، رئيس دائرة البحوث الدكتورة مايا بركات ،قدَّمت بدورها كلمة موجزة عن أهمية الحملة في هذه المرحلة وأشارت إلى ضرورة التحلي بالتسامح ورفض التعصب والابتعاد عن التنمر بأشكاله كافة، وختمت كلمتها بعبارة ) نحب لغيرنا ما نحب لأنفسنا). من جهتها رئيس شعبة الإرشاد الأستاذة لورين سليمان شرحت محاور الندوة من خلال مشاهد تمثيلية، قدمها الطلاب وهي العنف، وعوامله، وأشكاله ومظاهره والآثار الناجمة عنه، وكيفية مواجهته من خلال نشر التسامح ومبادئ التواصل وتقبل الآخرين والتفكير الإيجابي والتعاطف من الذات. يذكر أنَّ الحملة تقام بالتزامن مع حصص التوجيه الجمعي بالمدارس، والتي تستمر خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول للعام الحالي ٢٠٢٢.
حضر الافتتاح مدير التربية الأستاذ علي شحود ورئيس مكتب التربية والطلائع بالحزب ندى علي وأمين فرع الطلائع الرفيق عيسى عويجان ونقيب المعلمين الأستاذ أحمد حسن.

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار