عرض و مناقشة للفيلم العائلي ووندر wonder… فعالية لفريق مهارات الحياة باللاذقية، غداً السبت

الوحدة :28-10-2022 

برعاية الدكتورة لبانة مشوح،

وزيرة الثقافة، مديرية ثقافة الطفل بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية، و ضمن احتفالية يوم الطفل العربي 20 . يقيم فريق مهارات الحياة باللاذقية عرض و مناقشة للفيلم العائلي ” ووندر wonder “.

وجاء في الدعوة لهذه الفعالية : ينصح بحضور الأهل مع الأطفال، فالعمل يناقش ما يتعرض له الأطفال من تنمر في المدرسة بجانب ارتباك المراهقة و مشاكلها. موضحاً كيف يمكن اجتياز ذلك من خلال عمل إنساني و عاطفي.

العرض يوم السبت ٢٩ تشرين الأول الساعة الرابعة عصرا في القاعة الرئيسية ببرنامج التعلم المتكامل الطابق الأول والدعوة عامة.

ويعد فيلم ” Wonder ” واحداً من أجمل أفلام الدراما الاجتماعية، وهو مستند على رواية بنفس الاسم للمؤلف راكيل جراميلو. إخراج ستيفن تشوبوسكي .بطولة : جوليا روبرتس ، أوين ويلسون ، الطفل يعقوب تريمبلاي ، وماندي بانتينكين.

سيناريو : جاك ثورن وستيفن كونراد . وقد حصد العديد من جوائز الأوسكار.

تبدأ أحداث الفيلم بظهور عائلة لديها طفلٌ صغير يدعى أوغي، ولد مشوه الوجه ولهذا تم إخضاعه لـ 27 عملية جراحية، لكي يرى ويتنفس بشكل طبيعي وتسبب هذا المرض في عزله، وقيام والدته إيزابيل بتعليمه بالمنزل بمساعدة والده وأخته أوليفيا، إلى أن قررت الأسرة دخوله المدرسة ، وبالفعل تم تسجيله بالصف الخامس في محاولة من الأسرة لكي يعيش أوغي حياة طبيعية مثل باقي أقرانه، ولكن بمجرد دخوله ورؤية الطلاب له تعرض أوغي إلى مضايقات جمة من الطلاب ، بسبب مظهره إلا طالباً واحداً رافقه وكان يسمى جاك ويل، أما باقي الطلاب فكانوا يتجنبونه ، وظل الوضع هكذا حتى جاء عيد الهالوين الذي كان من طقوسه أن يتخفى كل الطلاب خلف الأقنعة للعب والمرح ، يومها ارتدى أوغي قناع شبح وذهب إلى الحفل ، وكان متحمساً بدرجة كبيرة لأنه سيمرح مع أقرانه دون أن يعرفه أحد.

وبالفعل كان الجميع يعاملونه بلطف، ولكنه صدم حينما سمع صديقه جاك يقول لطالب آخر أنه سينتحر لو كان لديه وجه مثل أوغي ، فغادر مسرعاً من الحفلة وهو حزين، وقرر من يومها أن يقطع علاقته مع جاك نهائياً وأخبر والدته أنه لا يريد أن يذهب للمدرسة مجدداً.

وهذا المشهد من أروع المشاهد بالفيلم حيث تقوم والدته بإقناعه بمدى صفاء وجمال جوهره الداخلي ، وأن الجمال ليس بالمظهر ولكن بالجوهر وتساعده في أن يذهب لمدرسته مرة أخرى ، ويتحدى كل الصعوبات وأثناء هذا الحوار الرائع يدخل والده ويحتضنهم . وأيضاً تدعمه أخته أوليفيا وتساعده على تخطي هذه المحنة ، فيعود أوغى لمدرسته..

ثم تستمر الأحداث الشيقة إلى أن يأتي موعد تخرج طلاب الصف الخامس، وتقام حفلة نهاية العام وفيها يتم منح أوغي قلادة أكثر شخصية مميزة بالإصرار والقوة، ومن هنا تبدأ رحلة أوغي للتحدي والإصرار في هذا العالم الكبير.

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار