ورشة عمل لتمكين كتابة القصّة والسيناريو للأطفال

الوحدة 24-10-2022

تنفيذاً لخطة وزارة الثقافة- مديرية ثقافة الطفل الاستراتيجية وأهدافها ضمن إطار برنامج تكوين ثقافة الطفل بترسيخ القيم الأخلاقية وتعزيز ثقافة الانتماء والمواطنة – مشروع تطوير صناعة الكتاب، أقامت مديرية ثقافة الطفل ومديرية الثقافة في اللاذقية ورشة عمل تدريبية لتنمية وتمكين كتابة القصة والسيناريو للطفل.

افتتح الورشة الأستاذ مجد صارم مدير الثقافة باللاذقية، الذي قال في تصريح لجريدة الوحدة إنّ هذه الخطة تستهدف شريحة معينة  لمتدربين على كتابة قصص الأطفال والسيناريو بإشراف مدربين متخصصين، وفي ختام كل ورشة يناقش نتاج عملها، بهدف متابعة النتاج الثقافي وتصويبه، موضحاً دور الكتابة للطفل في تنمية مهارات التفكير والإبداع، وأثرها في بناء شخصية الطفل، وأهمية التدريب والتمكين للمواهب من أجل تطوير  المنتج الثقافي الموجّه للطفل .

هذا واستمرت الورشة لمدة أسبوع بإشراف الأديبة السيدة ضحى جواد في مجال القصة، والكاتب والمخرج مجد يونس أحمد في مجال السيناريو.

وللإطلاع على تجاربهم وخبراتهم  الواسعة، تم استضافة الكاتبة كنينة دياب والكاتب محمد وحيد علي والفنانة لينا نداف في مجال الرسم للأطفال.

يذكر أنه تخلل الورشة تدريبات عملية وقصصاً منوعة قدمها المشاركون وأمثلة من القصص والتجارب الملهمة والهادفة، وصولاً إلى طرق جديدة فعالة ومناسبة للتواصل الأمثل مع أطفالنا عبر النصوص المقدمة لهم  .

سيعقب الورشة عدة لقاءات تفاعلية ودراسات أدبية ناقدة لنماذج من إنتاج المشاركين لصياغة مخرجات الورشة وتوثيقها وذلك يوم الأربعاء ٢٦ / ١٠ الساعة الحادية عشرة صباحاً في مديرية الثقافة باللاذقية.

 

ريم جبيلي

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار