” الأمن الجنائي” باللاذقية يكشف العديد من الجرائم الغامضة والسرقة ومروجي المخدرات

الوحدة: 23- 10- 2022

انطلاقاً من واجبات فرع الأمن الجنائي باللاذقية في كشف الجرائم الغامضة، وإلقاء القبض على مرتكبيها، وعلى المطلوبين بموجب إذاعات بحث قضائية، والحفاظ على حالة الأمن والهدوء في المحافظة، فقد قام الفرع بالعديد من المهام الموكلة إليه من كشف العديد من  جرائم القتل الغامضة وإلقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم إلى القضاء، كذلك جرائم السرقة والسلب والخطف مقابل فدية، ذلك كله أدى إلى انخفاض معدل الجريمة بمختلف أنواعها وفق ما أكده رئيس فرع الأمن الجنائي باللاذقية العميد عدنان اليوسف، مشيراً إلى كشف ثلاث جرائم قتل غامضة وقعت خلال الشهر السادس من هذا العام ضمن فترة زمنية لا تتجاوز عشرة أيام، ومن خلال الجهود الحثيثة من ضباط وعناصر الفرع، تم إلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل. بالإضافة لاكتشاف عدة حوادث سلب وخطف حدثت في الأعوام السابقة وإلقاء القبض على مرتكبيها خلال هذا العام، وأيضاً إلقاء القبض على العديد من عصابات سرقة المنازل والمحال التجارية وسرقة السيارات وسرقة مواد مختلفة ونقود من السيارات بعد كسر زجاجها ليلاً واسترداد معظم المسروقات وتسليمها لأصحابها وتقديمهم إلى القضاء.

وأضاف رئيس فرع الأمن الجنائي باللاذقية العميد عدنان اليوسف أنه تم إلقاء القبض على العديد من تجار ومروجي المخدرات ومرتكبي جرائم تصريف العملة الأجنبية الأصلية وجرائم تصريف وترويج العملة المزورة، ومصادرة كميات من الحبوب المخدرة والحشيش المخدر ومبلغ 2900 دولار امريكي أصلية، ومبلغ 1,800 دولار أمريكي مزورة منهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

كما تم إلقاء القبض على عدة أشخاص لإقدامهم على الاتجار بالأحطاب ومصادرة حوالي ٧٠ طناً من الحطب مع السيارات المستخدمة بنقله، وتسليمها أصولاً إلى الجهات المختصة، وتقديم الأشخاص للقضاء أصولاً.

وأيضاً القبض على العديد من العصابات التي ترتكب جرائم سرقة الدراجات النارية والحقائب والأجهزة الخلوية من أشخاص ضمن باصات النقل الداخلي وتقديمهم إلى القضاء.

وأضاف: تم إلقاء القبض على عدة أشخاص لحيازتهم أسلحة حربية ومصادرة عدة قنابل وأسلحة حربية غير مرخصة منهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وفي الآونة الأخيرة ادعت إلينا امرأة بتغيب ولدها منذ حوالي شهر ومن خلال المتابعة والبحث الجدي والمستمر تم الاشتباه بشخص ألقي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل الطفل بدافع الخطف وطلب فدية مالية من ذويه.

نسيم صبح

تصفح المزيد..
آخر الأخبار