“زراعة الأسنان”..المحور الأساسي في مؤتمر أطباء الأسنان العلمي في اللاذقية

الوحدة 22-10-2022

الجلسات السبع التي توزعت على الأيام الثلاثة للمؤتمر العلمي السنوي ال 14 لأطباء الأسنان الذي أقامه فرع النقابة باللاذقية بالتعاون مع مديرية الصحة باللاذقية والرابطة السورية لزراعة الأسنان والجامعات، تضمنت 29 محاضرة نوعية قدمها نخبة من الأطباء السوريين واللبنانيين بعناوين هامة متنوعة تتمحور حول مداواة الأسنان والتعويضات والتجميل ومحور أساسي لزراعة الأسنان.


* الدكتور طارق عبد الله رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية، قال: قدمنا في المؤتمر كل ماهو جديد لرفع سوية المهنة والتي عرفت تقدماً كبيراً في السنوات الماضية. هناك تنسيق وتكامل مع كافة المراكز العلمية والبحث العلمي والجامعات والصحة وفروع النقابات وقدمنا برنامجاً علمياً متكاملاً يهم الطبيب ضمن العيادة ويتضمن محاور مداواة الأسنان والتعويضات والتجميل ومحوراً خاصاً لزراعة الأسنان.


* الدكتور مخلص الجندي رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان في حماة، قال: شارك من حماة بمؤتمر اللاذقية 60 طبيباً وهذا المؤتمر مميز ويهدف لرفع السوية العلمية للأطباء،
أنا رئيس الجلسة الأولى والمحاضرات ل د. لؤي مراد و د. أروى خير و د. أنس عبده، بالعموم محاور المحاضرات الأساسية عن زرع الأسنان والتجميل والمداواة الطبية والترميمية.
* الدكتور يعرب شهيرة رئيس شعبة المشافي في مديرية صحة اللاذقية، قال : مشاركون في المؤتمر بالتنسيق مع فرع النقابة بالمحاضرات وإدارة الجلسات ورئاستها وأعمال التنظيم، أنا رئيس في الجلسة الثالثة في اليوم الثاني للمؤتمر والمواضيع عن تطبيقات الليزر في طب الأسنان وعن الأخطاء بالتعامل الدوائي مع مرضى العيادة السنية، المؤتمرات السنوية تخدم عملية التعليم المستمر للاطلاع على آخر المستجدات العلمية من خلال المحاضرات وورشات العمل والمعارض.
* الدكتور حنا بريبهان عضو فرع نقابة أطباء اللاذقية، قال:
تقدم في المؤتمرات خلاصة ماتوصل إليه طب الأسنان، فهذا المجال متطور جداً ويجب مواكبته بشكل مستمر سواء من ناحية طرق العلاج أو التجهيزات مايرفع السوية العلمية والعملية للطبيب، والمحاضرون المشاركون مشهود لهم علمياً من سورية ولبنان .
* الطالبان حمزة عكاري وعبد الهادي الأصفر من الجامعة الوطنية الخاصة، قالا :
جئنا للاستفادة من خبرات أساتذتنا والاطلاع على آخر الأبحاث فالمنهاج نوعاً ما أصبح قديماً.
وفي معرض التجهيزات الطبية السنية المرافق للمؤتمر شاركت 17 شركة منها:
* شركة زيدان، حيث قال الدكتور مجد زيدان أخصائي تقويم ومدير الشركة : نحن مشاركون في المعرض ومختصون بشكل أساسي بكراسي أطباء الأسنان والتجهيزات السنية ومواد تقويم الأسنان وحصرياً لدينا التصوير الفوتوغرافي السني ولايوجد مثله في أي شركة.
* شركة النجاح ، الدكتور بسام ديوب الوكيل العلمي للشركة باللاذقية التي مقرها الرئيسي بدمشق، قال: لدينا معدات طبية لزرعات وأجهزة كاميرات أشعة وهي تقنية حديثة تخفف كمية الأشعة التي يتعرض لها المريض.
لدينا قسم ديجيتال عن الزراعات بيوم واحد “خلع زراعة تركيب ” بدون جراحة وبدقة كاملة تعطي راحة للطبيب والمريض بدل شهور طويلة.
* شركة نشاوي : نحن وكلاء شركة نشاوي باللاذقية لدينا مايلزم من معدنيات ومواد وتجهيزات، شاركنا بتقديم الكثير من التجهيزات الجديدة.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار