“رؤية مستقبلية في علوم طب الأسنان “.. عنوان المؤتمر العلمي السنوي الرابع عشر في اللاذقية   

الوحدة : 21-10-2022

تحت عنوان ” رؤية مستقبلية في علوم طب الأسنان” ، أقامت نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية والرابطة السورية لزراعة الأسنان المؤتمر العلمي السنوي الرابع عشر، وذلك بالتعاون مع مديرية صحة اللاذقية وفروع نقابات حماة وحلب وطرطوس وجامعات تشرين، الشام، الأندلس، المنارة في فندق لاميرا.

– المهندس هيثم إسماعيل، أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية قال في كلمته: ” نلتقي اليوم وسورية تمضي نحو قطف ثمار العلم والمعرفة في كافة المجالات بعد تمكنها من كسر شوكة الإرهاب. مازلنا اليوم نعيش ذكرى السادس من تشرين التحرير، الحرب العادلة التي خاضتها سورية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد. ونقف اليوم لنفخر بما تحقق في سورية بقيادة ربان الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذي جسد تطلعات الشعب السوري وسلامة سورية وانتصارها.

يسرنا لقاؤكم رجال علم وباحثين أكاديميين لتشاركوا بفعاليات هذا المؤتمر الذي يتضمن سلسلة محاضرات وندوات وأبحاث بعناوين هامة.

أعبر عن امتناني للنقابة بكوادرها العلمية لصقل قدرات أطباء الأسنان بمعايير عالمية.

إن النتائج المتقدمة في أداء مهنة طب الأسنان كانت نتيجة جهود كبيرة للأطباء ونحن نقدم مانستطيع للنقابات لدعم دورها في تعزيز الإيجابيات ودعم الخبرات، ومعاً نمضي للمستقبل بقيادة السيد الرئيس.

– الدكتور زكريا الباشا نقيب أطباء الأسنان في سورية، قال : ” يترافق مؤتمركم مع أعياد تشرين، أعياد التصحيح.

في سورية نشهد نهضة علمية شاملة فالعلم فخر الشعوب.

إن المؤتمرات والندوات والدورات تهدف لدعم المعلومات النظرية في كل مجالات وتقنيات طب الأسنان وتبقى المعلومات هي الجزء الأهم. كل الشكر للقائمين على هذه الفعالية العلمية الهامة.

وفي كلمتة الافتتاحية قال الدكتور طارق عبد الله رئيس المؤتمر نقيب أطباء الأسنان في اللاذقية: ” المؤتمر ثمرة تعاون بين فرع النقابة والرابطة وصحة اللاذقية. والبرنامج العلمي يضم نخبة من الأطباء المحاضرين من جامعات سورية و لبنانية وبمشاركة 800 طبيب. والرابطة شكلت إضافة هامة للنقاش والحوار العلمي ولتقديم المفاهيم العلمية والتقنيات الحديثة. كله لبناء سورية الحديثة وبناء البشر قبل الحجر.

في ختام الافتتاح قدم د. طارق عبد الله نقيب أطباء اللاذقية وزياد مصطفى مدير شركة عشتاروت المنظمة للمؤتمر دروع التكريم للمهندس هيثم إسماعيل، أمين فرع الحزب باللاذقية، و لمحافظ اللاذقية استلمه المهندس فراس السوسي نائب المحافظ، ولنقيب الأطباء في سورية وللدكتورة فاديا ديب معاون وزير الصحة وللدكتور شريف الأشقر رئيس جامعة الشام الخاصة ولممثل قائد شرطة اللاذقية.

ثم توجه الحضور لافتتاح المعرض الطبي العلمي المرافق للمؤتمر . وبدأت أعمال المؤتمر التي تستمر لثلاثة أيام.

 

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار