في الجولة السادسة من الدوري الكروي الممتاز… مواجهة سهلة لجبلة وصعبة لتشرين وحطين 

الوحدة : 21-10-2022

تقام اليوم الجمعة مباريات الجولة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تُلعب أربع مباريات، فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الوحدة، فيما يغادر حطين إلى حمص ليحلّ ضيفاً على الكرامة في ملعب الباسل.

وعلى ملعب الحمدانية في حلب يستقبل أهلي حلب ضيفه الطليعة.

وفي دمشق وعلى ملعب الجلاء يلعب الفتوة مع الجيش.

وتستكمل مباريات الجولة غداً السبت بلقاء وحيد على ملعب الجلاء بدمشق، حيث يحلّ جبلة ضيفاً ثقيلاً على المجد.

فيما تم تأجيل مباراة الجزيرة والوثبة إلى موعد لاحق.

 

* مواجهة صعبة لتشرين

يستضيف تشرين صاحب المركز العاشر على ملعبه. ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه الوحدة صاحب المركز السادس في مباراة قوية وصعبة.

فتشرين يمر بمرحلة سيئة وصعبة جداً، ومازال يبحث عن نفسه وعن شخصية البطل المفقودة، وهو سيحاول في هذه المباراة تحقيق أول فوز له بالدوري وأول هدف له، فبعد مرور خمس جولات، فشل البحارة في تسجيل أي فوز، ولم يسجلوا أي هدف حتى.

فهل يفعلها في هذه المباراة، ويجد نفسه ويستعيد توازنه…؟

ولكن بالمقابل الوحدة ليس بالخصم السهل، وهو قادم إلى اللاذقية وكله أمل بكسب نقاط المباراة، أو على الأقل نقطة التعادل.

 

* حطين في مهمة صعبة

يحلّ حطين صاحب المركز السابع، ضيفاً على الكرامة في ملعب الباسل في حمص, في مباراة من المتوقع أن تكون قوية وصعبة على الحيتان.

فالكرامة صعب على أرضه، و بالرغم من نتائجه السيئة وتراجع مستواه، إلا أنه وبعد تغيير كادره التدريبي وتعيين أحمد عزام مدرباً جديداً للفريق سيدخل هذا اللقاء بروح جديدة، وأمل كبير بتحسين صورته أمام جماهيره وتحقيق الفوز والنقاط الثلاث.

ولكن حطين لن يكون نداً سهلاً، وسيدخل اللقاء بروح معنوية عالية، وثقة بالنفس وهو سعيد بفوزه في الجولة الماضية على الجزيرة.

 

* لقاء استعادة الصدارة

يحط فريق جبلة صاحب المركز الثاني رحاله في دمشق، ليحلّ ضيفاً ثقيل الظل على المجد صاحب المركز الحادي عشر في ملعب الجلاء، في مباراة تعتبر نظرياً سهلة نظراً لفارق الإمكانيات بين الطرفين وموقعهما على سلم الترتيب.

فجبلة وبعد أن فقد الصدارة في الجولة الماضية بتعادله مع أهلي حلب وفوز منافسه الوثبة وانفراده بالصدارة، يسعى في هذه المباراة لتحقيق الفوز واستعادة الصدارة كون الوثبة لن يلعب في هذه الجولة، وتم تأجيل مباراته مع الجزيرة.

بالمقابل المجد يعاني كثيراً من مشاكل فنية، وهو خسر أربع مباريات وتعادل في واحدة، وبالتالي لن يكون بالخصم الصعب على جبلة.

عموماً النوارس الجبلاوية قادرة على تحقيق مسعاها والعودة من دمشق بالنقاط الثلاث.

 

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار