نسب نجاح متدنية في بعض الكليات بجامعة تشرين 

الوحدة: 20- 10- 2022

تقدمت شكاوى عدة حول نسب النجاح المتدنية في بعض الكليات كالآداب، الحقوق، والهندسة الزراعية، حيث إن النسب في بعض المقررات لا تتجاوز

ال٢٠ ٪؜، وهذا أثرّ سلباً على الطلاب، فقد أصبح النجاح حلماً لدى البعض، وغدت همومهم تتضاعف. فالطالب يختار الاختصاص الذي يحب ليتفاجأ بصعوبة اجتياز الامتحان بنجاح.

حملنا هموم الطلبة، والتقينا رئيس مكتب الدراسات العليا وقضايا الطلبة في فرع اتحاد الطلبة – جامعة تشرين السيد يزن إبراهيم حيث قال : بعد أن تمت معالجة نسب النجاح من قبل الاتحاد لفترة طويلة، عادت المشكلة في بعض الكليات خاصةً الهندسة الزراعية والأدب الإنكليزي والفرنسي والحقوق.

حيث قامت الهيئات الطلابية المنتشرة في كافة الكليات بمتابعة شكاوى الطلبة المتعلقة بنسبة الرسوب العالية جداً في بعض المقررات.

تم نقلها لقيادة الاتحاد، الذي بدوره عمل على مخاطبة الهيئات لتزويدهم بنسب النجاح في الفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢، وأغلب الكليات قدمت النسب تبين من خلالها وجود بعض الأقسام نسب النجاح فيها متدنية جداً وبحاجة لحل سريع. حيث تم عرض المشكلة في مجلس الجامعة،  والحل سيكون إما بتغيير المقرر، وتحويله من نظام تحريري لنظام أتمتة أو بإشراك مدرّس آخر فيه. وفي بعض الأحيان يعرض إضافة حد معين من الدرجات لزيادة نسبة النجاح، ولكنه لا يعتبر حلاً جدرياً لمعالجة المشكلة.

كما وأكد إبراهيم أن الاتحاد يعمل جاهداً لحل هذة المشكلة ومتابعة قضايا الطلاب بشكل حثيث.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار