معرض فني لمركز مجيب داؤود للفنون التشــــكيلية

العـــــدد 9332

الخميـــس 11 نيســــان 2019

 

أقام مركز مجيب داؤود للفنون التشكيلية معرضاً فنياً في المركز الثقافي العربي في بانياس بمناسبة أعياد نيسان و عن المعرض قال رئيس مركز مجيب داؤود للفنون التشكيلة الفنان التشكيلي علي رجب حسين: يندرج هذا المعرض ضمن خطة المركز للأنشطة المختلفة ويتضمن أعمال الطلاب بجميع مستوياتهم ويستمر لمدة خمسة أيام، و نوه أن مركز مجيب داؤود هو أحد عطاءات وزارة الثقافة حيث يخضع الطلاب لأربع دورات مجانية مدة كل منها ستة أشهر ينال بعدها شهادة مصدقة من وزارة الثقافة، وأضاف يشارك اليوم في المعرض حوالي 17 فنان من طلاب المركز إضافة لبعض الضيوف، و يتجاوز عدد الأعمال ال35 عمل تتناول مواضيع شخصية وطنية إنسانية، إضافة ل 20 عملاً نحتياً يعبر عن أنوثة المرأة بتقنيات متعددة منها خشب الزيتون و البازلت وغيرها، وعن مشاركته قال لدي ثلاثة أعمال تجسد المرأة.
و في لقائنا مع بعض المشاركين:

 

قالت الفنانة عبير محمود هذه المعارض هي فرصة للتعرف على أفكار جديدة، و مشاركتي اليوم بأربع لوحات تحمل أفكار جديدة أولها الفن التجريدي الذي مزج بين الحلم والموسيقى، وأخرى لوحة عن الأم التي تتحمل كل الصعاب و تحمل ابنها على كفها لتوصله إلى المستقبل، أيضاً لوحة ريفية وأخرى ربيعة.
وأكد الفنان شادي إدريس على أن المعرض يترك بصمة رائعة في الفنان و يساعد على تعزيز ثقته بنفسه، كما يفتح المجال للتعرف على فنانين آخرين و الاستماع للنقد البناء، ومشاركتي اليوم بعدة أعمال بين الزيتي والأكرليك مع إدخال طابع جديد للوحات الواقعية وهو التجريد، كذلك لوحات كروكي و لوحات رسم بالكلمات.
الفنانة ثناء محمد المشاركة بلوحات رصاص إضافة للوحات زيتية و أكرليك ، قالت المعرض هو دعم لنا وتشجيع لكل فنان على العطاء، كما يمكننا الاستفادة منه برسم طبيعتنا الرائعة والتعريف بها.
و بدوره الفنان محمد علي كوسا أحد طلاب المركز قال المعرض هو نشاط سنوي و في هذا العام شاركت بلوحات البوب آرت و هو فن جديد في سورية، و أضاف أن هذه المعارض ترفع من سوية الفنان و أدائه لاحتكاكه بفنانين كبار.
و الفنانة انتصار ظروف المشاركة بلوحات زيتية و رصاص إضافة للوحات عبارة عن عمل يدوي من الرمل و الحجر، قالت أن هذا المعرض هو مشاركة رائعة كونه باسم مركز مجيب داؤود الذي نحن من طلابه ،كما أنه خطوة جميلة ليتعرف الناس على أعمالنا وعلى الفن معاً.

 

النحات محمد أحمد البونياحي أقيم هذا المعرض بمناسبة أعياد نيسان الوطنية، وشاركت بعدة أعمال حجرية وخشبية إضافة لخردة الألمنيوم وهي أعمال متنوعة بين تعبيرية وتجريدية وواقعية، و أضاف النحت هو البعد الثالث للرسم و هذا المعرض هو وسيلة لإيصال رسالة للارتقاء بالفن للأفضل.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار