محافظ اللاذقية يستقبل وفدا روسياً لبحث مجالات التعاون المشترك

الوحدة 17-10-2022

بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال مع وفد حكومة منطقة نيجني نوفغورود في روسيا الاتحادية برئاسة نائب المحافظ بيتر بانيكوف مجالات التعاون الممكنة والتوقيع على اتفاقية للتعاون الثنائي المشترك.
وذلك تزامناً مع انطلاق أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين الذي يعقد في قصر المؤتمرات بدمشق .

محافظ اللاذقية في ختام الاجتماع قال: أجرينا مباحثات مطولة في عدة مجالات وتطرقنا لاتفاقية التعاون المشترك بين محافظتي اللاذقية ونينحي، وكذلك اتفاقية التوءمة بين اللاذقية ونيجني واتفاقيات أخرى تشمل المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية والتعليم العالي..
وأضاف م. هلال: نتطلع إلى هذه الزيارة بجدية تامة ونعتبرها دعامة أساسية لتمتين العلاقات المتبادلة بين سورية وروسيا.
وسيتم عقد اجتماع بين المختصين من الوفد الروسي والسوري في مجال ( الحمضيات والزيتون ) للاتفاق على تصدير بعض الكميات الفائضة من إنتاج الحمضيات إلى جمهورية روسيا الاتحادية وباقي المحافظات والأقاليم الروسية، مضيفاً : نقدر عالياً دور جمهورية روسيا الاتحادية بالوقوف إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب في جميع المحافل الدولية.

من جانبه قال نائب محافظ نيجني بيتر بانيكوف:
تحدثنا اليوم في عدة مجالات ونطمح لعلاقات أقوى وأكثر في كل المجالات وخاصة الصداقة السورية الروسية وناقشنا التطور الزراعي والاقتصادي وننتظر في المستقبل أن تتطور الصداقة أكثر مع الشعب السوري، وتحدثنا اليوم بموضوع المركز الطبي الذي يختص بطب العيون وسنرسل مايتعلق بالعدسات الطبية وسيتطور الموضوع لتبادل الخبرات بين الأطباء السوريين والروس، كما أنه سيتم التعاون مستقبلاً في المجال الطبي وكافة المجالات الأخرى.
وفي ختام الاجتماع تم تبادل الهدايا الرمزية.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار