إيمان سفنجة.. بداية تجربة تشكيلية مميزة

جريدة الوحدة: 16-10-2022

إيمان سفنجة واحدة من المشاركات المميزات في ملتقى الفن التشكيلي الخامس التي تستحق أن نلقي الضوء على تجربتها التشكيلية، خاصة أنها انضمت مؤخراً إلى اتحاد الفنانين التشكيليين في اللاذقية. فماذا ستخبرنا عن تجربتها؟
بداية تقول: أنا في الأصل خريجة معهد إعداد مدرسين، قسم الموسيقا، وأعمل في قسم المسرح المدرسي، بمعنى لست بعيدة عن أجواء الفن، فالموسيقا والرسم مكملان لبعضهما، ويشكلان تناغماً، ومن هنا انتسبت في عام 2014 لمركز الفنون التشكيلية،وهناك كانت أجواء رائعة ومشجعة وبعد 4 سنوات 2018 أحببت الغوص في عالم التشكيل أكثر فكان انتسابي لمركز الفنون التطبيقية لأعيش حلماً فنياً مع الراحل الفنان عبد الباسط زابون، معه وبإشرافه قمت بنحت وجوه بورتريه ومجسّمات كثيرة وتعاملت مع الخزف، و هنا أنتهز الفرصة لأشكر كل الأساتذة الفنانين الذين تعبوا معي بالتشكيل باللوحة أو بالنحت، عبدالله خدّام، محمد حمدان، حسان حرفوش، وأ. مضر ناصر مدير مركز الفنون الذي يحرص على تأمين كل مستلزمات الطلاب لإنجاح عملهم.
وختمت حديثها: للفن عوالم ساحرة وتأثير قوي على الروح، لذلك أشجّع كل من لديه رغبة لدخول هذا العالم وخائف من اقتحامه لسبب ما، حتى وإن لم يمتلك الموهبة. فمع الإرادة والرغبة كل شيء ممكن.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار