حريقان أمس حصيلة شعبة حراج قسطل المعاف

الوحدة : 14-10-2022

سيطرت كوادر شعبة حراج قسطل المعاف (فرقة وادي قنديل) على حريق مساحته أمتار قليلة اندلع على جانب الطريق بالقرب سد بللورة، كما كانت قد تعاملت قبل ذلك مع حريق نشب في كسب – الشجرة، حيث ذكر رئيس شعبة حراج قسطل المعاف المهندس عصام سليمان بأنه شارك في إخماد حريق كسب ٣ إطفائيات و٤ فرق إطفاء من مركز بللورة ووادي قنديل وفرقة البسيط، بالإضافة لفرقة كسب وإطفائية من فوج الإطفاء.

كما أفاد بأنه نتيجة لكثافة الغابة ومنعاً لامتداد الحريق إليها ونتيجة للرياح الشديدة التي ساهمت في انتشار الحريق وامتداده ليشمل مساحة ٦ دونمات، منها ٥ حراجية وواحد زراعي، تمت الاستعانة ببلدوزر من دائرة التشجير المثمرة موجود في المكان قام بفتح خط النار وفصل الحريق عن الغابة المجاورة، مما ساهم بوقف النار وتطويق الحريق قبل امتداده. منوهاً بأن الحريق نشب في أرض محروقة سابقاً منذ حوالي عشر سنوات، حيث أتت النيران على أنواع من عريضات الأوراق من البلوط والعزر والقطلب وشابات الصنوبر.

وأكد المهندس عصام على ضرورة توخي الحذر والابتعاد عن التحريق في هذا الشهر، الذي تزداد فيه معدلات الحرائق، لافتاً بأن حريق كسب سببه تحريق زراعي انتشر من أرض زراعية إلى أرض حراجية.

 

نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار