مهرجان أليسار المسرحي الرابع

الوحدة: 4-10-2022

تجري التحضيرات على قدم وساق لمهرجان أليسار المسرحي الرابع، الذي سيقام في دار الأسد للثقافة في شهر تشرين الثاني للعام 2022. و قد درجت العادة في دورات المهرجان السابقة، أن يتم تخصيص كل دورة لكاتب واحد منذ عام 2018. فالدورة الأولى كانت للكاتب جوان جان والثانية لمجد أحمد، والثالثة للدكتور محمد إسماعيل بصل. وأما هذه الدورة فخُصّصت للكبير الراحل ممدوح عدوان.
وعن المهرجان حدثنا نضال عديرة مدير المهرجان قائلاً: هناك خمسة عروض لمهرجان أليسار بنسخته الرابعة، وكلها من تأليف الأديب الفذ ممدوح عدوان. و المخرجون فهم: مجد يونس أحمد، د. محمد بصل، هاشم غزال ونضال عديرة.
وعن جديد المهرجان هذا العام وأهميته أضاف: لأول مرة ستكون هناك مشاركة من تونس للمخرج خالد بو زيد.
أيضاً من جديد المهرجان هذه الدورة، أنه سيتم طبع نشرة يومية خاصة بالمهرجان تُعنى بمناقشة العروض، وكل ما يتعلق بعناصر العرض.
ومن الجديد استقطاب المهرجان لأسماء جديدة من الممثلين. كما سيرافق المهرجان ورشة إعداد ممثل مجانيّة بإشراف المخرج التونسي الكبير خالد بوزيد، لمن يرغب من جيل الشباب الراغب في دخول عالم التمثيل.
أما أهميته فتنبع من أنه بروفا عملية حيّة لتطبيق كلّ ما تعلّمه الطلّاب من خلال الدورات التي اتبعوها باحتكاك مباشر من على المسرح مع جمهور كبير.
وتابع: نسعى بكل جهودنا كفريق عمل للمهرجان أن يتطور أكثر عاماً بعد عام، وأن يصبح عالمياً بعدما أصبح عربياً.
وهنا أحب أن أتوجه من على منبر جريدة الوحدة لأشكر كل الداعمين للمهرجان بدءاً من وزارة الثقافة- مديرية المسارح والموسيقا- المسرح القومي في اللاذقية- مديرية ثقافة اللاذقية – نقابة الفنانين باللاذقية – وكل فريق العمل من ممثلين ومخرجين، فنيين وتقنيين.
وطبعاً الشكر الدائم لجريدة الوحدة التي تحرص على تغطية كل الفعاليات الثقافية في المحافظة.
مهى الشريقي
تصفح المزيد..
آخر الأخبار