انطلاق مهرجان «أمّ الربيعين» الثقافي بدورته الثانية والعشرين

الوحدة : 3-10-2022

انطلقت عصر يوم الأحد ٢/١٠ فعاليات مهرجان «أم الربيعين» الثقافي بدورته الثانية والعشرين بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في كل من طرطوس وصافيتا.

المهرجان يقام هذا العام بعنوان «سورية البيدر الغني .. صامدون»، إحياء للذكرى الثالثة والعشرين لرحيل الأديب والصحفي والشاعر إبراهيم عبد الهادي،.

وبدأت الفعاليات في المركز الثقافي بطرطوس، وتتضمن الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام أمسيات شعرية وقصصية وموسيقية ومحاضرات ثقافية، يحييها نخبة من الشعراء والأدباء من مختلف المحافظات السورية، كما يتخلل المهرجان معرض للفن التشكيلي والنحت بمشاركة ثلة من الفنانين التشكيليين، وأشارت الشاعرة ألوان عبد الهادي مديرة المهرجان أن المهرجان بكل دوراته حمل رسالة التآلف والحب والمزج الثقافي بين كل أطياف الشعب السوري، كما ساهم في إظهار روح المقاومة السورية لكل أنواع الظلم والطغيان والفساد والاحتلال والجهل والفقر من خلال تفعيل الحراك الثقافي.

تبع ذلك تكريم الشاعر عبد اللطيف محرز بدرع مهرجان أم الربيعين، وشهادة شكر وتقدير لما قدم للمكتبة العربية من إبداعاته الأدبية، وذلك عن مجمل إبداعاته الشعرية والأدبية البالغة ثمانية دواوين وخمس دراسات منها ديوان “قيثارة الكهولة”، ودراسة الشعر والحياة ، مع عرض فيديو أغنية ( تخيل لو) للشاعر علي وطفة، واختتم اليوم الأول مع الموسيقي وليم حسن.

أما اليوم الثاني فتبدأ فعالياته في ثقافي صافيتا بافتتاح معرض تشكيلي وأمسية شعرية بمشاركة قامات شعرية مميزة، ويتخلل الأمسية عرض فيديو أغنية “تخيل لو” ومعزوفات موسيقية للفنان الطفل زيوس سامي ميهوب، ويختم اليوم الثاني فعالياته بفقرة موسيقية للموسيقي سامي ميهوب.

أما ختام المهرجان فسيكون مع أمسية شعرية وأدبية وقصصية عند الساعة الرابعة عصراً في ثقافي صافيتا، تليها قراءة نقدية لرواية (كوثر حياة امرأة) للروائية آداب إبراهيم عبد الهادي بمشاركة الناقد أحمد هلال وألوان عبد الهادي، وتتخلل الأمسية معزوفات موسيقية للفنان الطفل زيوس سامي ميهوب وفقرة غنائية للفنان عمار عزام، ليختم الملحن الموسيقي سامي ميهوب بفقرة موسيقية.

 

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار