ردود رسمية

العدد: 9274

الاثنين 2019/1/21

 

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9257بعنوان: السيولة توفرت و 64% فقط نسبة تتبع المشاريع في جبلة بيّن رئيس مجلس مدينة جبلة م. أحمد محمد معروف قناديل:

إن الشقق المنفذة على العقارات 325 بسيسين، 44076-4077طوق جبلة هي 44شقة سكنية وليس 16شقة كما ورد في المقال وهي أنجزت بالكامل ويتمّ حالياً أعمال التشطيب النهائي حيث بلغت نسبة الإنجاز المادي 100% بينما الإنجاز المالي بلغ 96034000في عام 2017 من الاعتماد البالغ 143046000أمّا في عام 2018فقد تمّ رصد 80000000 من قبل وزارة المالية (حيث إن هذا المشروع هو مشروع تمويل نهائي) لاستكمال إنجاز المشروع وتمّ صرفها بالكامل، كما تمّ إنجاز البناء التجاري على الهيكل كافتريا ومخازن تجارية بالكراج بالكامل وتمّ طرح المحلات بالأرضي بالمزاد العلني، ونسبة الإنفاق 97%.
وعلى صعيد بدلات الاستملاك أوضح قناديل أنه تمّ وضع بدلات الاستملاك للمنطقة الصناعية الجديدة بجبلة لدى مصرف سورية المركزي وبإمكان أصحاب الاستحقاق صرف هذه البدلات فوراً.
أمّا بالنسبة للمركز التجاري تمّ توزيع المخازن على الشاغلين بالكامل ولا يوجد أي إشكال بهذا الخصوص، وفيما يتعلق بشراء مواد لزوم الإطفاء فقد تمّ صرف مبلغ 2760000من أصل 5000000، كما تمّ البدء بمشروع الطاقة البديلة بقيمة 20مليوناً وتمّ صرف كامل المبلغ.
نحن كمجلس مدينة جبلة نرحب بالسادة الإعلاميين ونقدر جهودهم في تسليط الضوء على واقع عملنا والقضايا التي تتصل بخدمة المواطنين ولكننا في الوقت نفسه ونظراً لما تضمنه المقال المذكور من مغالطات نرجو توخي الدقة والوقوف على حقيقة الأمور بالتواصل مع الجهة المعنية قبل النشر.

* إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 9263بعنوان: يفترشون الأرض مهاداً ويلتحفون السماء غطاء بيّن مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بشار دندش:
قامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بتسمية موظفين بصفة ضابطة، بناءً على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالكتاب رقم خ /6/615 تاريخ 6/2/2018وقد تمّ إصدار القرار اللازم من قبل السيد محافظ اللاذقية رقم 3390 تاريخ 12/2/2018، وبعدها تمّ أداء القسم القانوني أمام قاضي الصلح بناءً على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم خ /6/1537 تاريخ 26/3/2018 ليكون المكتب قادر على الاطلاع بمهامه أصولاً ويتمّ حالياً تسيير دورات مكافحة التسول والتشرد مع عناصر من مخفر الشرطة بحسب المواقع التي يتمّ استهدافها مع تنظيم ضبوط بحقهم وإحالتهم للقضاء وفق الإمكانيات المتاحة حالياً.
وقد وجه السيد محافظ اللاذقية للعمل على تجهيز دار التسول، وقد تمّ البدء بإجراءات الدراسة الفنية وتحضير الكشوفات لترميم الجناح الشرقي من مركز ملاحظة الأحداث الجانحين في الشير التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية، (مركز الصم والبكم سابقاً) وهو منفصل جزئياً عن المركز، لتأهيله واستخدامه كمركز لرعاية وتشغيل المتسولين وسيتمّ افتتاحه مع بداية عام 2019، وتستمر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل برفقة المركبة المخصصة لمكتب التسول لضبط بعض الحلات، مع العلم أن التسول هو أحد المفرزات التي خلفتها الحرب الكونية على سورية ومعالجتها تحتاج لدراسة كل حالة على انفراد حيث أنه ليس كل متسول محتاجاً وقد أصبح التسول مهنة لدى البعض نتيجة الفقر والتشرد فقد تمّ ضبط بعض الحالات والتعامل معها وعادوا مرة أخرى لمزاولة مهنة التسول.
وللتخفيف من انتشار الظاهرة نحتاج إلى دعم الآليات المقترحة لتشغيل مكتب التسول الواردة في كتابنا رقم 3560/ص6تاريخ 26/12/2018وتعاون الجهات المعنية من إعلام وداخلية وإدارة محلية.

* إشارة إلى إحالة المكتب الإعلامي لما نشر في صحيفتكم عدد /9267/تاريخ 10/1/2019 بعنوان: إبرة (بنج) .
بين مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية المهندس معروف شبول بأنه تم الاتفاق مع مجلس مدينة اللاذقية على إبرام عقد بالتراضي من أجل تنفيذ أعمال طرق وأرصفة في منطقة توسع دمسرخو (قرب الفرن الآلي وقرب مبنى التأمينات الاجتماعية الجديد).
ونظراً لسوء الموقع وطلب مجلس المدينة ترميم هذا الطريق قبل تنظيم وتصديق العقد فقد قامت الشركة بالبدء ببعض الأعمال كتسوية وفرش حجر مكسر (الترميم الطريق المؤدي إلى الفرن) كحل إسعافي ريثما يتم تنظيم وتصديق العقد مع مجلس مدينة اللاذقية.
مؤكداً استعداد الفرع فور تنظيم العقد اللازم وتصديقه أصولاً وإعطاء الشركة أمر المباشرة من قبل مجلس مدينة اللاذقية بالتنفيذ بأسرع وقت وفقاً لأفضل المواصفات الفنية المطلوبة.
وبناءً على ذلك نتوجه بالشكر للسادة الإعلاميين على تسليطهم الضوء على القضايا التي تعنى بالشأن العام راجين توخي الدقة والوقوف على حقيقة الأمور بالتواصل مع الجهة المعنية قبل النشر شاكرين جهودكم ومتابعاتكم الحثيثة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار