بعد افتتاح المدارس… التنقل في الأحياء الجنوبية سيزداد صعوبة

الوحدة: 28-8-2022

وحده خط الرمل الجنوبي تفرد بظاهرة عمل سيارة الأجرة للنقل بالراكب أي على شكل سرفيس للتخفيف من الازدحام الخانق في هذا الحي ذو الكثافة السكانية العالية حيث تجتمع السيارات في حي الأشرفية بالقرب من مستودع الكتب المدرسية لتنقل الركاب إلى الرمل الجنوبي بسبب قلة عدد السرافيس العاملة على هذا الخط.
حيث يعمل على الخط فقط ١٣ ميكرو باص وتسرب أغلبها. يؤكد أهالي حي الرمل الجنوبي أن التوجه إلى وسط المدينة أصبح معاناة يومية بالنسبة لهم في ظل عدم وجود وسائل مواصلات متاحة. السرفيس لا يمر من الحي سوى مرة واحدة كل ساعة، وحينها يتدافع الأهالي للصعود إلى السرفيس و بحسب المشتكين أن السائق يطلب من الركاب أن يجلسوا أربعة وحتى خمسة في الصف الواحد يسبب الازدحام في ظل هذا الحر الشديد.
يذكر أنه كان يوجد باص نقل داخلي يعمل حتى الساعة الثانية ظهراً يخدم حي الرمل الجنوبي إلا أنه لم يعد موجوداً. وهكذا يضطر الأهالي إلى استئجار تكسي وتكبد أعباء مادية باهظة خاصة في ظل تقاضي السائقين لأجور مضاعفة بسبب ارتفاع سعر البنزين.
أهالي حي مشروع الصليبة ليسوا أحسن حالاً وهم الذين ينتظرون سرفيس المشفى – شيخ ضاهر بالساعات وعندما يأتي يكون ممتلئاً، ويؤكدون أن الأيام القادمة تخيفهم أكثر بعد افتتاح المدارس وزيادة الطلب على وسائط النقل بداية العام الدراسي حيث يقوم عدد كبير من أصحاب السرافيس بالتعاقد مع المدارس الخاصة ورياض الأطفال والتسرب عن خطوطهم.
أهالي حي الطابيات والقصور لديهم خط سرفيس يحمل اسم الحي طابيات – مسبح الشعب ولكنه لا يخدمهم على الإطلاق لأنه يمر في حيهم مكتمل العدد وزيادة ومروره قليل بسبب التسرب وقدم الآليات وكثرة الأعطال وقد طالبوا كثيراً بتعديل مسار الخط بحيث يخدم أكبر شريحة ممكنة أو على الأقل دعم هذه الأحياء بباصات نقل داخلي.
هلال لالا
تصفح المزيد..
آخر الأخبار