تشــــــرين بفـــــوزه متـــــــين

العدد: 9328

الأحــــــد 7 نيســـان 2019

 

حقق تشرين فوزاً صعباً ولكنه مستحقاً على ضيفه الطليعة بهدفين لهدف بعد مباراة مقبولة في شوطها الأول ومثيرة في الثاني، أثبت فيها لاعبو تشرين تطورهم وتجاوزوا أول مطب صعب من المطبات المتبقية لهم في الدوري.
لعب البحارة بنفس واحد وتمتع اللاعبون بروح قتالية عالية وظهر واضحاً تحسن مستواهم الفني والبدني ويسجل للجهاز الفني حسن قراءته للمباراة وخاصة بعد تعرض مرماه لهدف التعادل.
دخل تشرين الشوط الأول مهاجماً وبكر بتهديد مرمى الطليعة من كرة رأسية للعقاد ردتها العارضة وأخرى للبركات فوقها وثالثة للعقاد نفسه علت العارضة أيضاً وسجل الطليعة أول حضور له من (مفرقعة) بعيدة للزينو علت العارضة يعود بعدها تشرين للسيطرة والتهديد عبر الحميشة والسلامة والعقاد والبركات والمرمور ولكن بدون أن يستطيعوا هز الشباك فيما كان الطليعة يرتد بكرات خجولة للاعبيه الزينو والزبدي وعبد القادر عدي.
الشوط الثاني كان شوط الإثارة والأهداف وخفقان القلوب، دخله تشرين كما الشوط الأول مهاجماً للتسجيل وكاد أن يفعل أكثر من مرة عن طريق المرمور والحميشة والسلامة حتى جاءت الدقيقة 58 عندما سجل المرمور هدفاً من كرة ثابتة ارتد بعدها الطليعة للتعديل ونجح مروان صلال البديل بذلك في الدقيقة 66 بعدما استغل خطأ المدافعين وسجل برأسه عن يمين المرعي، تراجع بعدها الطليعة للدفاع واعتمد على إضاعة الوقت بشكل كبير للحفاظ على التعادل وحاول تشرين كثيراً تسجيل هدف الفوز فأضاع الحميشة والمرمور والمالطا البديل والسلامة عدة فرص قبل أن ينجح نجم المباراة الموهوب كامل حميشة في تسجيل هدف الفوز لفريقه من تسديدة أرضية من خارج الجزاء في الدقيقة 78 أعادت الحياة للمدرجات التشرينية، ولم يتراجع تشرين بعد الهدف للدفاع وحاول الطليعة أن يعدل من كرات ثابتة احتسبها الحكم لهم واعترض التشرينيون على ركلة جزاء غير محتسبة وامتصوا الدقائق الأخيرة بهدوء مستغلين الفوضى التي تسبب بها لاعبو الطليعة لأنفسهم ونجحوا في إنهاء المباراة وتحقيق فوز ثمين أبقاهم في الصدارة.
لعب لتشرين : فادي مرعي – رامي لايقة – حسن أبو زينب – خالد كردغلي – عمر ريحاوي – كامل حميشة – حمدي المصري – محمد مرمور – ورد السلامة – محمد العقاد (نديم الصباغ) – عبد الرحمن بركات (محمد مالطا).
قاد المباراة الحكام مسعود طفيلية – أحمد مالود – حسام فريح – محمد قرام.
راقب المباراة ادارياً سعد قرقناوي وتحكيمياً أحمد قزاز
حضر المباراة حوالي 20 ألف متفرج وعهدت قبل ساعات ب 3 ملايين ونصف المليون وظهرت فوضى كبيرة على الأبواب بسبب التأخر في بيع البطاقات.
فوضى كبيرة ظهرت بين شوطي المباراة وبدا الملعب كأنه حديقة وكان هناك مجموعة من الجمهور يتمشون على العشب وكأنهم في سيران.
قبل المباراة وزعت لجنة تسيير أمور نادي تشرين مكافأة الفوز على الكرامة بكأس الجمهورية ووعدت اللاعبين بمكافأة كبيرة في حال الفوز على الطليعة.
غاب عن تشرين خالد كوجلي وسليمان سليمان وعن الطليعة خالد دينار وأيمن الخالد.

محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار